الإسكندرية تستضيف احتفالية عالمية لتنشيط السياحة المصرية

القاهرة – (مصادر نيوز)

أعلنت شركة ألكسندرا دايف عن تنظيم احتفالية عالمية بيوم السياحة العالمي يوم 30 سبتمبر الجاري، بمشاركة محافظ الإسكندرية  وعدد من السائحين الأجانب، والشخصيات الهامة، للمساهمة في دعم وتنشيط السياحة المصرية، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وقال رئيس مركز الغوص بشركة ألكسندرا دايف، أشرف صبري، إن الاحتفالية تنطلق ظهر السبت الموافق 30 سبتمبر 2017 من قلعة قايتباى، لافتا إلى أنه قد تم تنظيم الاحتفالية بالتزامن مع الاحتفال بيوم السياحة العالمي، بهدف تنشيط السياحة وإلقاء الضوء على أهمية الآثار الغارقة بالإسكندرية.

أضاف صبري إلى أنه تم تدشين أول مركز للغوص بالمدينة مما يساعد على الترويج لسياحة الغطس بالإسكندرية و خلق نوعا من الوعي لدى المجتمع المحلى والدولي بوجود مدينتان غارقتان ترجع أصولهما إلى العصور الفرعونية و الرومانية بقاع الميناء الشرقي لمحافظة الإسكندرية  بالبحر الأبيض المتوسط.

“ومن المقرر تنظيم مسيرة ضخمة للملكة كليوباترا بزيها الفرعوني وسط حاشيتها على مسافة 500 متر علي كورنيش الإسكندرية انطلاقا من قلعة قايتباي إلى مركز الغطس المقام في الميناء الشرقية بالإسكندرية”، يقول صبري.

وبحسب البيان،  سيتم إلقاء الضوء علي مدينة الإسكندرية الغارقة “كليوباترا” خلال الاحتفالية، والكشف عن العديد من الآثار المدفونة  التي تم اكتشافها مؤخرا.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #سياحة وسفر #آثار #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja