الإمارات الأولى عربيًا والـ 17 عالميًا في تقرير التنافسية العالمية

دبي – (مصادر نيوز)

جاءت دولة الإمارات في المركز الأول عربياً والـ17 عالمياً في تقرير التنافسية العالمية 2017-2018، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) في سويسرا.

ويرصد التقرير أداء وتنافسية اقتصادات دول العالم بشكل سنوي، من حيث نقاط القوة والضعف، وانعكاساتها على مستوى المعيشة والازدهار والرفاهية لشعوبها.

وبحسب التقرير، حلت دولة قطر في المركز الثاني عربيًا والـ 25 عالميًا، تلتها المملكة العربية السعودية في المركز الثالث عربيًا والـ30 عالميًا.

وجاءت مملكة البحرين في المركز الرابع عربيًا والـ 44 عالميًا، تلتها دولة الكويت في المركز الخامس عربيًا والـ52 عالميًا، وحلت سلطنة عُمان في المركز السادس عربيًا والـ62 عالميًا.

وجاءت المملكة الأردنية الهاشمية في المركز السابع عربيًا والـ 65 عالميًا، تلتها المملكة المغربية في المركز الثامن عربيًا والـ 71 عالميًا، والجزائر في المركز التاسع عربيًا والـ 92 عالميًا، وتونس العاشر عربيًا والـ 95 عالميًا، حسبما جاء في تقرير التنافسية العالمية 2017-2018.

ورصد التقرير اقتصاد 137 دولة تم تصنيفها وفق أداء 114 مؤشراً مدرجاً ضمن 12 محوراً أساسياً، منها محاور المؤسسات والبنية التحتية والتعليم والصحة والابتكار وكفاءة سوق العمل.

ويستند التقييم إلى بيانات وإحصاءات صادرة عن الدول المشاركة في التقرير على استطلاعات رأي واستبيانات التنفيذيين وكبار المستثمرين في تلك الدول.

ويعد تقرير التنافسية العالمية، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) في سويسرا، من أهم التقارير العالمية، ويصدر منذ عام 1971، ويهدف إلى مساعدة الدول في العالم على تحديد العقبات التي تعترض النمو الاقتصادي المستدام، ووضع الاستراتيجيات للحد من الفقر، وزيادة الرخاء، ويقيّم قدرتها على توفير مستويات عالية من الازدهار والرفاهية لمواطنيها، ويعد من التقارير التي توفر تقييماً شاملاً لنقاط القوة والتحديات لاقتصادات الدول.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #التنافسية العالمية #دافوس #تقارير اقتصادية

 

Optimized with PageSpeed Ninja