طارق قابيل-وزير التجارة والصناعة المصري

مصر تطرح المدينة النسيجية الثانية منتصف الشهر الجاري

القاهرة – (مصادر نيوز)

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، عن طرح المدينة النسيجية الثانية بمدينة بدر على مساحة مليون متر مربع، منتصف الشهر الجاري، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وبحسب البيان، تضم المدينة  198 قطعة أرض، وتشمل أنشطة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والصباغة، وسيتم سحب كراسة الشروط الخاصة بالطرح من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بدءاً من يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر وحتى الخميس 19 أكتوبر الجاري.

وقال الوزير، إنه تم إنهاء إجراءات تخصيص المدينة النسيجية الأولى والتي تم طرحها بمدينة بدر مارس الماضي على مساحة مليون متر مربع، وسيتم إجراء القرعة العلنية على الوحدات التي تقدم عليها أكثر من مستثمر 11 أكتوبر الجاري.

ولفت قابيل إلى أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية ستقوم كذلك بطرح مجمع صناعي للصناعات النسيجية بمدينة بدر وذلك قبل نهاية العام الجاري لتلبية احتياجات صغار المستثمرين.

وأوضح وزير التجارة والصناعة أن طرح هذه الأراضي يأتي في إطار خطة وزارة التجارة والصناعة لتوفير أراضي للاستثمار الصناعي كاملة المرافق، للبدء فورًا في إقامة المشروعات الصناعية المستهدفة في المدن الصناعية الجاذبة للمستثمرين، وتحقيق التنمية الصناعية الشاملة ودعم سلاسل التوريد من خلال تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها.

 

ولفت قابيل إلى أن تخصيص هذه الأراضي للصناعات النسيجية يعكس حرص واهتمام الوزارة على تنمية هذه الصناعة الحيوية والتي تمثل أحد أهم القطاعات المستهدف تنميتها في إطار استراتيجية الوزارة لعام 2020 ، حيث تستهدف الوزارة تطوير كافة حلقات الصناعة من غزل ونسيج وصباغة وتجهيز ووصولا إلى الملابس الجاهزة، بحسب بيان الوزارة.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #صناعة #نسيج #مشروعات #تقارير اقتصادية

Optimized with PageSpeed Ninja