الإمارات والسعودية تبحثان إنشاء سوق مشتركة للطيران

دبي – (مصادر نيوز)

تبحث الإمارات والسعودية إنشاء سوق مشتركة للطيران، لتحقيق التكامل في المجالات الحيوية بقطاع الطيران، وفقًا للإمارات اليوم.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، خلال المحادثات الثنائية بين المسؤولين في الهيئة العامة للطيران المدني السعودي والهيئة العامة للطيران الإماراتي التي عقدت من 4 إلى 5 أكتوبر 2017  في دبي، أنه يتم العمل سوياً على إيجاد نموذج جديد للتكامل في قطاع الطيران، في ظل حجم الحركة الجوية الكبيرة بين البلدين، التي تزيد على 600 رحلة يومياً.

 

وقال وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، سلطان بن سعيد المنصوري، “إن استضافة المباحثات المشتركة للطيران المدني، تأتي ترجمة لرؤية قيادتَي البلدين في استشراف المستقبل، وتوطيد العلاقات الثنائية التي تشهد تقارباً وعمقاً غير مسبوقين، يجب استغلالهما والبناء عليهما في جميع القطاعات، ومنها قطاع الطيران المدني الذي يعتبر أساس دفع حركة الاقتصاد للدول”.

 

وأوضح أن السوق المشتركة تحقق تكاملاً في مختلف المجالات الحيوية في قطاع الطيران، ومنها الملاحة الجوية، والسلامة والأمن، والتحقيق في الحوادث، مشدداً على أهمية البدء في عمل فريق خبراء يشرف على هذه الدراسة.

وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، إن السوق المشتركة قد تكون نواة لسوق إقليمية في مرحلة لاحقة.

وأوضح السويدي أن السوق المشتركة قد تلغي المعوقات الخاصة بالاستثمار وحرية رؤوس الأموال، وغيرها من المسائل، لافتاً إلى أن الخلوة بحثت نماذج مشابهة مثل السوق الأوروبية المشتركة، ونموذج السوقين الأسترالية النيوزيلاندية، بحسب الإمارات اليوم.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #السعودية #طيران #سفر #تقارير اقتصادية

Optimized with PageSpeed Ninja