شركات نمساوية كبرى تبحث الفرص الاستثمارية في مصر

القاهرة – (مصادر نيوز)

التقى رئيس هيئة التنمية الصناعية في مصر، المهندس أحمد عبدالرازق،  أمس الأربعاء، وفد سفارة النمسا بالقاهرة برئاسة مارتن فولر الملحق التجاري النمساوي،  لبحث سبل التعاون بين الهيئة والسفارة  للترويج للفرص الاستثمارية في مصر لدى الشركات الصناعية النمساوية، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وبحسب البيان، تناول اللقاء، عرض المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها مصر وما تشهده من خلق مناخ استثماري جديد يرتكز على الإصلاحات التشريعية وتيسير الإجراءات للمستثمرين.

وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الاجتماع جاء بناءا على طلب الجانب النمساوي للتعرف على الفرص الاستثمارية الصناعية المتاحة في مصر لعرضها على كبرى الشركات النمساوية, والتي نقل الملحق التجاري النمساوي رغبتها  في الاستثمار في مصر,  في ظل المناخ الاستثماري الجديد الذي تعيشه مصر حاليا بعد حزمة القرارات والإصلاحات التشريعية التي تم إقرارها مؤخرا.

وأوضح عبد الرازق، أن الهيئة أعدت قائمة بالصناعات الاستراتيجية المستهدفة ذات الجدوى العالية لطرحها على المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب.

“تم إطلاق المرحلة الأولى من خريطة الفرص الاستثمارية الصناعية بمصر أونلاين على المستثمرين متوفر بها طبقات معلوماتية مفصلة عن كافة المناطق الصناعية في محافظات الجمهورية والفرص الاستثمارية المتاحة طبقا للميزة النسبية بكل منطقة والمرافق المتاحة والطرق والموارد الطبيعية والبشرية” يقول عبدالرازق، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن النسخة النهائية من الخريطة نهاية الشهر الجاري على المجتمع الصناعي المحلي والأجنبي حيث ستتيح أكثر من أربعة آلاف فرصة صناعية.

 

و استعرض رئيس الهيئة المزايا التنافسية للاستثمار في مصر من توافر الطاقة والأيدي العاملة, وكذلك الأراضي الصناعية المرفقة.

طرحت هيئة التنمية الصناعية  16.5 مليون م2 أراضي صناعية مرفقة خلال عام في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة التي تستهدف طرح 60 مليون م2 أراضي  حتى عام 2020.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #النمسا #صناعة #مشروعات #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja