اختيار عمرو موسى لعضوية هيئة حكماء أفريقيا

القاهرة – (مصادر نيوز)

شارك عمرو موسى في اجتماعات لجنة حكماء إفريقيا التابعة للاتحاد الإفريقي، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا شارك فيها، بعد ترشيحه كأول مصري يُمثل شمال أفريقيا في الهيئة، وفقًا لبيان تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

رشح الاتحاد الأفريقي عمرو موسى كأول مصري يشغل مقعد الشمال الأفريقي في هيئة حكماء إفريقيا والذي شغر بانتهاء مدة الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي، وهو نفس المقعد الذي كان يشغله الرئيس الجزائري السابق أحمد بن بله عند إنشاء اللجنة في عام ٢٠٠٧.

اختارت مفوضية الاتحاد الأفريقي التشكيل الجديد لهيئة حكماء أفريقيا من ٥ أعضاء، وذلك لتعزيز دور مجلس السلم والأمن الأفريقي في منع نشوب النزاعات والصراعات في القارة السمراء.

تضُم هيئة حكماء إفريقيا خمسة ممثلين يمثلون مناطق الشمال والشرق والجنوب والغرب ووسط إفريقيا؛ وتعني الهيئة بالنقاش حول مشكلات القارة وحل النزاعات والخلافات حول الدول الإفريقية، وتقوم بتقديم المشورة إلى مجلس السلم والأمن الإفريقي بشأن المسائل ذات الصِّلة لمنع الصراعات وإدارتها وحلها.

 

أكد عمرو موسى موسى عقب على أهمية الدور الذي تلعبه لجنة حكماء إفريقيا، والدور الإيجابي الذي لعبته مع مصر من خلال الزيارات التي قامت بها اللجنة في القاهرة وأديس أبابا وعدد من العواصم الأفريقية، مشيراً إلى أهمية عودة مصر إلى الإيجابية والتواجد في الدوائر الإفريقية ودفاعها عن مصالح القارة أيضاً.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #أفريقيا #هيئة حكماء #سياسة #أخبار

Optimized with PageSpeed Ninja