ارتفاع أسعار النفط مع توقعات تراجع المخزونات

دبي – (مصادر نيوز)

صعدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وزاد سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي بنحو 0.8% إلى 58.36 دولار للبرميل، مدعومة بتوقعات تراجع المخزونات الأمريكية من الخام، والتوترات السياسية، بحسب تقرير نشره مباشر.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” بنحو 0.5% إلى 52.15 دولار للبرميل.

وأعلن معهد البترول الأمريكي أمس أن مخزونات النفط الأمريكية من المتوقع أن تكون قد تراجعت بنحو 7.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر إلى 461.4 مليون برميل.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة عن بيانات المخزونات الأمريكية في وقت لاحق اليوم، بحسب مباشر.

وأوقفت مجموعة “كار” الكردية ضخ النفط الخام في حقول “أفانا” و”باي حسن” بسبب التوترات في إقليم كردستان العراق، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وتوقع بنك “جولدمان ساكس” الأمريكي تأثر إمدادات النفط العالمية على خلفية التوترات الدائرة في إقليم “كردستان”، والتهديدات الأمريكية بإلغاء الاتفاق النووي الإيراني.

ولوح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، بإلغاء الاتفاق النووي الإيراني، إذا لم يتوصل الكونجرس لحل جديد وفقاً لخطط إدارته، مؤكدًا أن الاتفاقية مع إيران قيد المراجعة المستمرة، ويمكن أن يتم إلغاؤها في أي وقت.

 

وأعلن الجيش في كوريا الجنوبية، الأسبوع الماضي، أن القوات الجوية الأمريكية أجرت تدريباً للمرة الأولى فوق شبه الجزيرة الكورية، وبحسب مباشر.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #نفط #أسعار #سياسة #اقتصاد #تقارير

Optimized with PageSpeed Ninja