محمد بن راشد يُعلن التشكيل الوزاري الجديد

دبي – (مصادر نيوز)

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، عن التشكيل الوزاري الجديد، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال بن راشد: “بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد.. واعتماد رئيس الدولة -حفظه الله- نعلن عن التعديل الوزاري الجديد في حكومة الإمارات”.

وأضاف –عبر تويتر- أن التعديل الحكومي الجديد جاء بناءً على اجتماعاتنا السنوية الأخيرة وإطلاق مئوية الإمارات وتلبية لمجموعة من متطلباتنا المستقبلية بعيدة المدى.

وبحسب ما أعلنه الشيخ محمد بن راشد عبر تويتر، تولى عمر بن سلطان العلماء البالغ من العمر 27 عامًا، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، وسارة الأميري (30 سنة) وزيرة للدولة لتكون مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، مهمتها البحث والتطوير وصناعة الكفاءات العلمية.

وتولت مريم المهيري مسؤولية ملف الأمن الغذائي المستقبلي للدولة، كما تم تعيين ناصر بن ثاني الهاملي وزيراً للموارد البشرية والتوطين.

كما تولت حصة بنت عيسى بوحميد منصب وزيرة لتنمية المجتمع، ونورة الكعبي وزيرة للثقافة وتنمية المعرفة، علاوة على تم تعيين عبدالله محمد بن طوق أميناً عاماً لمجلس الوزراء.

كما تم تعيين أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي، ورئاسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، ونهيان بن مبارك وزيراً للتسامح، وزكي نسيبة وزيراً للدولة، وتولي سهيل المزروعي حقبة الصناعة إضافة للطاقة.

وتعيين نورة الكعبي وزيرة للثقافة وتنمية المعرفة، وعبدالله محمد بن طوق أمينًا عامًا لمجلس الوزراء.

وأعلن محمد بن راشد تعيين عبدالرحمن العويس وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني وذلك بالإضافة لمهامه الحالية.

وتقدم الشيخ محمد بن راشد، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بالشكر والتقدير للوزراء المنقضية مهمتهم على ما قدموه من جهد في خدمة بلادهم.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #سياسة #تعديل وزاري #أخبار

Optimized with PageSpeed Ninja