اليونيسيف: وفاة نحو 7000 طفل حديث الولادة يوميًا

دبي – (مصادر نيوز)

أفاد تقرير حديث صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، وفاة 7000 مولود حديث يومياً، أي نحو 46% من جميع وفيات الأطفال.

أضاف التقرير المعني بتقدير وفيات الأطفال، بعنوان “مستويات واتجاهات وفيات الأطفال: تقرير عام 2017″، أنه على الرغم من انخفاض معدل وفيات الأطفال بنسبة تجاوزت 62 في المائة، إلا أن هذا التقدم لم يتحقق بشكل شامل على مستوى العالم.

“وهذا العدد لا يتناقص بنفس مستوى الانخفاض المطرد في وفيات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وخمس سنوات”، يقول التقرير.

وأوضح التقرير إمكانية تجنب الكثير من هذه الوفيات. فالولادة المبكرة، والمضاعفات أثناء الولادة، والالتهاب الرئوي والكزاز والإسهال تعتبر من الأسباب الرئيسية المؤدية للوفاة ويمكن علاجها أو منع حدوثها بواسطة حلول بسيطة وبأسعار معقولة.

ويقول التقرير: “هناك أسباب أخرى للوفاة تتعلق بأصل المولود والبيئة التي ولد فيها، كالوضع الاقتصادي للأسرة أو كونها من مجتمع مهمش أو أنها تعيش في بلد تنهكه الصراعات”. وتحدث معظم هذه الوفيات في جنوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، مؤكدًا على إمكانية إنهاء وفيات الأطفال وحديثي الولادة بجهود مشتركة ومنسقة بين واضعي السياسات والأعمال التجارية والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمجتمعات المحلية والأسر، للعمل معا من أجل توفير رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة لكل أم وطفل.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #اليونيسيف #الأمم المتحدة #أطفال #رعاية صحية #تقارير

Optimized with PageSpeed Ninja