تعيين عبد الله بن طوق أمينا عامًا لمجلس الوزراء الإماراتي

دبي – (مصادر نيوز)

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قرارا بتعيين عبد الله بن طوق أمينا عاما لمجلس الوزراء الإماراتي.

ويذكر أن عبدالله بن طوق سبق وأن شغل منصب مدير المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما عمل مديرا لبرنامج خليفة للتميز الحكومي وتولى مهام مدير تطوير القطاع الحكومي مشرفا على مراجعة وتطوير الهياكل التنظيمية قبل أن يصبح مدير قطاع التميز والريادة.

وعمل بن طوق مدير إدارة سياسات البنية التحتية والبيئة في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة دبي المستقبل.

كما عمل عبدالله بن طوق على عدة سياسات واستراتيجيات تنموية من بينها الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021 واستراتيجية الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات.

وأشرف كذلك على مشاريع عدة من بينها المنتدى الاستراتيجي العربي، الذي انطلق في العام 2001 كمنصة لاستشراف المستقبل تجمع مجموعة من أبرز قادة العالم والمفكرين لمناقشة القضايا الجيوسياسية والاقتصادية والتوجهات المستقبلية عربيا وعالميا.

ولد عبدالله بن طوق في العام 1983، ويحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة شفيلد ببريطانيا، وهو خريج برنامج قيادات حكومة دولة الإمارات ومركز محمد بن راشد لإعداد القادة.

 

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس الخميس، عن التشكيل الوزاري الجديد، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال بن راشد: “بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد.. واعتماد رئيس الدولة -حفظه الله- نعلن عن التعديل الوزاري الجديد في حكومة الإمارات”.

واستحدث التشكيل مناصب وزارية جديدة للتعامل مع مجموعة من الملفات المستقبلية.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #مجلس الوزراء #عبدالله بن طوق #سياسة

Optimized with PageSpeed Ninja