محمد بن راشد يطلق مبادرة الثروة الرقمية واستراتيجية إنترنت الأشياء

دبي – (مصادر نيوز)

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، مبادرة الثروة الرقمية والحفاظ عليها وتأمينها من خلال شهادات دبي الرقمية، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

كما أطلق استراتيجية إنترنت الأشياء بهدف تشجيع المؤسسات والهيئات الحكومية على الانضمام إلى منظومة التحول الرقمي الذكي في الإمارة، وكذلك تحقيق أهداف خطة دبي الذكية 2021 في التحول نحو حكومة خالية تماماً من المعاملات الورقية.

 

وقال: “صناعة المستقبل في دولة الإمارات أثمرت بناء منظومة رقمية أصبحت جزءاً استراتيجيا من ثرواتنا الوطنية في عصر الثورة الصناعية الرابعة، وهذه المنظومة الرقمية من بنية تحتية ذكية وبيانات هي ثروة على الجميع الحفاظ عليها”.

 

ونوّه محمد بن راشد بأهمية الاستفادة من أحدث ما وفرته التكنولوجيا من حلول بهدف تسريع وتيرة الإنجاز في مختلف قطاعات العمل الحكومي، وإيجاد المقومات الكفيلة بتعزيز البيئة الآمنة بما في ذلك من ضمانات لحماية البيانات والمعلومات في كافة مراحل التعاملات الرقمية، مؤكداً أن مسيرة التطوير ماضية نحو ترسيخ الريادة الإماراتية كنموذج للدول التي تستثمر في المستقبل، وتعمل على امتلاك أدواته بما يعود بالخير والنفع على المجتمع، ويؤكد له مكانته بين مصاف أكثر المجتمعات تقدماً وازدهاراً.

 

وأضاف: “نريد أن تكون شهادات دبي الرقمية أساساً تستند إليه كافة الخدمات الذكية للحفاظ على ثروة دبي الرقمية، وبإطلاق تلك الشهادات، واستراتيجية إنترنت الأشياء… نعلن اكتمال الحياة الذكية في دبي بكافة أبعادها، وقد وجّهنا جميع المؤسسات الحكومية في الإمارة للتعاون في تحقيقها بنسبة 100% بحلول 2021”.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #المدن الذكية #اقتصاد #تكنولوجيا واتصالات #تقارير

Optimized with PageSpeed Ninja