مصر والعراق تبحثان سبل دعم العلاقات المشتركة

القاهرة – (مصادر نيوز)

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والوفد المرافق له، أمس الأحد، في القاهرة.

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تطوير التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن؛ سعياً لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات الثنائية وتنفيذ مشروعات مشتركة في العديد من المجالات.

واتفق الجانبان على ضرورة الدفع قدماً بالعمل العربي المشترك، بالنظر إلى التحديات غير المسبوقة التي تواجه الأمة العربية في الوقت الراهن، والتي تتطلب العمل على ترسيخ وحدة الصف ونزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية والحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، “إن الرئيس السيسي هنأ رئيس وزراء العراق والوفد المرافق له على الانتصارات المتتالة التي حققتها القوات العراقية في حربها ضد داعش ونجاحها في تقويض التنظيم الإرهابي”.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الدكتور حيدر العبادي أعرب عن خالص تعازي العراق، حكومةً وشعباً، في ضحايا العملية الإرهابية التي وقعت أول أمس بمنطقة الواحات، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على موقف مصر الداعم بشكل كامل لوحدة العراق وسلامته الإقليمية، ووقوف مصر بجانب العراق في جهود استعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيه وتعزيز تماسك نسيجه الوطني لقطع الطريق على جميع محاولات بث الفرقة وإشعال الفتنة.

وأعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عن تقديره لمواقف مصر الداعمة لبلاده، وأهمية دورها باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي.

وشدد العبادي على اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر في المجالات المختلفة، والعمل على الدفع قدماً بالتعاون الثنائي بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #العراق #سياسة #إرهاب #تقارير

Optimized with PageSpeed Ninja