حاكم دبي يشهد توقيع 12 مذكرة تفاهم مع شركاء عالميين ومحليين

دبي – (مصادر نيوز)

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، توقيع مذكرات تفاهم بين ” منطقة 2071 ” وعدد من شركاء المستقبل الذين يمثلون مؤسسات وخبرات محلية وعالمية، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

جاء ذلك في احتفالية خاصة أقيمت في منطقة 2071 بدبي بغرض استثمار كافة الجهود النوعية والخلاقة للمساهمة في إيجاد تصورات وحلول مبتكرة للتحديات الراهنة والمستقبلية التي تواجه شتى القطاعات التنموية في الدولة وذلك بما يحقق ” مئوية الإمارات 2071 ” الهادفة إلى العمل كي تكون دولة الإمارات في مصاف الدول الأكثر تقدما في العالم متصدرة مؤشرات التنمية في مختلف المجالات.

وقال محمد بن راشد: ” أطلقنا قبل فترة منطقة 2071 لتكون المنطقة التي تضم مختبرات ابتكار وصناعة المستقبل، واليوم شهدنا توقيع 12 اتفاقية مع شركائنا في 11 قطاعا حيويا للتنفيذ “، مؤكدا سموه أن ” الهدف من الاتفاقيات تأسيس مختبرات تخصصية وعقد شراكات بين الحكومة ومجموعة من رواد التقنية العالميين لتصميم المستقبل “.

وأضاف أن ” منطقة 2071 ستكون المنطقة الأكثر تطورا وتأثيرا في محيطها من ناحية صناعة وتصميم المستقبل، وهدفنا أن نجعل دولة الإمارات أكبر مختبر لتصميم المستقبل “.

وكان الشيخ محمد بن راشد، دشن ” منطقة 2071 ” في أبراج الإمارات بدبي في شهر مايو الماضي لتكون فضاء مكانيا وابتكاريا ومختبر عمل دائما لتصميم المستقبل، حيث تشكل المنطقة منظومة عمل تندرج ضمن مئوية الإمارات 2071 الساعية كي تكون دولة الإمارات من بين أفضل دول العالم من خلال تبني استراتيجية تطوير وتحديث وتسريع متكاملة تغطي مختلف القطاعات التنموية في الدولة وضمن مراحل تمتد على العقود الخمسة المقبلة بحيث يتم تحقيق المستهدفات بحلول العام 2071 وهو ما يتزامن مع الذكرى المائة لقيام اتحاد الإمارات.

وستكون ” منطقة 2071 ” – وهي الأولى من نوعها في العالم – حاضنة لشركاء تصميم وصناعة المستقبل ومقرا للشركات والخدمات والمختبرات الذكية العالمية التي ستعمل على توحيد وتنسيق وتكامل الجهود لتطوير حلول مبتكرة واعتماد أدوات تقنية جديدة تتماشى مع تكنولوجيا المستقبل بما يكفل التعامل مع مختلف التحديات في شتى القطاعات والمجالات التنموية بكفاءة وفعالية لتسريع الخطوات للوصول إلى المستقبل على نحو يشكل نموذجا رائدا من نوعه في المنطقة والعالم وذلك بما يترجم رؤية مئوية الإمارات 2071.

وتضمنت قائمة شركاء المستقبل الذين تم التوقيع معهم اليوم في ” منطقة 2071 “، كلا من الأمم المتحدة وشركة فايزر- الأكبر في مجال صناعة الأدوية في العالم- وشركة بروكتر آند غامبل وشركة ” إرنست آند يونغ ” ومركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي وطيران الإمارات ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي وشركة بيكو كابيتال وشركة جينكو للمقاولات العامة وشركة آي بي إم العالمية وإي 11 ومؤسسة 1776 وموانئ دبي العالمية ومؤسسة ومضة كابيتال.

وستسعى ” منطقة 2071 ” إلى اجتذاب المزيد من المؤسسات العالمية الكبرى والمختبرات المتخصصة ومراكز الأبحاث بهدف تطوير حلول مبتكرة خارجة عن المألوف.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #منطقة 2071 # المدن الذكية #تقارير اقتصادية

Optimized with PageSpeed Ninja