مصر تبحث إقامة مدينة صينية متكاملة للصناعات النسيجية على مساحة 2مليون م2

القاهرة – (مصادر نيوز)

التقى المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية في مصر، اليوم الأربعاء، وفدا صينيا يضم 25 شركة كبرى متخصصة في صناعة الغزل والنسيج بالإضافة لشركة “صينو ايجيبت منكاي” المصرية الصينية لمواصلة مباحثات إقامة منطقة متخصصة للصناعات النسيجية بنظام المطور الصناعي، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وبحسب البيان، من المقرر أن تكون المنطقة المقترح إقامتها متخصصة في الصناعات النسيجية على مساحة 2مليون م2 كمرحلة أولى يتم تنفيذها خلال 3 سنوات، باستثمارات تتخطى الـ 5 مليار يوان صيني، 60% منها يتحملها الشريك الصيني، وتوفر ما يزيد عن 90 ألف فرصة عمل.

وطلب الجانب الصيني تقسيم المنطقة إلى صناعي وسكني وخدمي لتكون بمثابة مدينة صناعية متكاملة .

وقال  المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الاجتماع يعد استكمالا للنقاشات التي بدأت مع الجانب الصيني منذ عدة أشهر لوضع تصور عن المشروع ليتم بلورته للبدء في الخطوات التنفيذية للمشروع في أقرب وقت .

وأكد عبد الرازق،  أن الاجتماع يعكس اهتمام وجدية الجانب الصيني في إقامة المنطقة الصناعية، كما ان الدراسات التفصيلية التي قدموها مشجعة، واصفا المشروع بأنه بداية جيدة لمشروعات مستقبلية كبيرة متوقع جذبها داخل هذه المنطقة، مشيرا إلى أنه تم ترشيح منطقة قوتة الصناعية بالفيوم، ومدينة السادات كبديل ثان لإقامة المشروع.

وأوضح عبدالرازق أن الشركة بناءا على العرض المقدم ستقوم بالشركة تطوير المدينة وترفيقها وإدارتها، ومن المقرر أن تضم صناعات غزل ونسيج وصباغة وملابس جاهزة وطباعة وتطريز كما سيشمل صناعة مستلزمات الإنتاج النسيجية، وتستهدف تغطية السوق المحلي والتصدير للخارج كما ستضم قطاع سكني للعاملين بالمشروع ومنطقة خدمات، بحسب بيان هيئة التنمية الصناعية. 

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #الصين #مشروعات #صناعة #نسيج #اقتصاد

 

Optimized with PageSpeed Ninja