قيمة الواردات السعودية من الإمارات تتجاوز ملياري ريال في أغسطس

الرياض – (مصادر نيوز)

جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في صدارة دول الخليج على مستوى التبادل التجاري مع السعودية في شهر أغسطس 2017، وفقًا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية.

وبلغت قيمة صادرات السعودية إلى الإمارات في أغسطس الماضي، 2.21 مليار ريال، مقابل واردات بقيمة 2.62 مليار ريال، بعجز في الميزان التجاري بين البلدين بنسبة 410 ملايين ريال لصالح الإمارات.

وبحسب بيانات الإحصاء، تراجعت صادرات المملكة العربية السعودية من السلع غير البترولية ذات المنشأ الوطني إلى دول مجلس التعاون الخليجي، خلال شهر أغسطس الماضي، بنحو 11%، ما يعادل 314 مليون ريال، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

وبحسب البيانات الصادرة اليوم الأربعاء، بلغت قيمة الصادرات السعودية غير البترولية لدول الخليج في أغسطس 2.55 مليار ريال، مقابل 2.87 مليار ريال في الشهر المماثل من العام 2016.

وتراجعت قيمة السلع المستوردة ذات المنشأ الوطني من دول الخليج للمملكة في أغسطس بنحو 4.3%، تعادل 162 مليون ريال، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

وبلغت قيمة السلع الخليجية المصدرة إلى السعودية في أغسطس نحو 3.62 مليار ريال، مقابل 3.78 مليار ريال في أغسطس من 2016، بحسب بيانات الإحصاء السعودية.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #السعودية #صادرات #واردات #إحصاء #تقارير اقتصادية

Optimized with PageSpeed Ninja