“تونغليان” الصينية تحتفل بإدراج سندات بقيمة 300 مليون دولار في ناسداك دبي

دبي – (مصادر نيوز)

قرع تشانغ هونغلين، رئيس مجلس إدارة شركة ينتشوان تونغليان كابيتال انفستمنت أوبريشن الصينية (تونغليان)، اليوم جرس افتتاح السوق للاحتفال بإدراج سندات بقيمة 300 مليون دولار أمريكي في ناسداك دبي، البورصة المالية العالمية في الشرق الأوسط، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ويؤكد الإدارج من جانب شركة تونغليان على تنامي الروابط الاقتصادية والروابط بين أسواق المال في الصين والإمارات العربية المتحدة والعالم العربي بوجه عام. وستُستخدم عائدات إصدار السندات لأغراض عامة للشركة بما في ذلك إنشاء مجمع بينهي الصناعي المحلي الجديد في ينتشوان، التي استضافت الشهر الماضي المعرض التجاري السنوي للصين والدول العربية.

وتعد تونغليان التحضيرات لزيادة أنشطتها في قطاعات عدة بما في ذلك مشروعات البنية التحتية البلدية والنقل والمنازل الاقتصادية وإمدادات المياه والأصول الثقافية في ينتشوان، وهي عاصمة إقليم نينغشيا الذي يسكنه عدد كبير من السكان المسلمين.

حضر حفل قرع الجرس سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وحامد علي، الرئس التنفيذي لناسداك دبي.

وصرح تشانغ هونغلين، رئيس مجلس إدارة شركة ينتشوان تونغليان كابيتال انفستمنت أوبريشن الصينية، قائلاً: “يعزز إدراج سنداتنا في ناسداك دبي العلاقة الوثيقة التي تحظى بها الصين مع الإمارات العربية المتحدة والدول العربية الأخرى في العديد من المجالات التي تشمل جمع رأس المال والاستثمار والتجارة. وتوفر ناسداك دبي بوصفها البورصة العالمية في المنطقة لنا روابط متميزة بالمستثمرين الإقليميين والعالميين الذين يرغبون في دعم أنشطتنا المتعلقة بالأعمال والتطوير في منطقة ينتشوان.”

وقال سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: ” بفضل استراتيجيتها

طويلة الأمد لتطوير أسواق مالية عالمية المستوى فإن دبي في وضعية مثالية لتوفير بنية تحتية فعالة وجيدة التنظيم للإدراجات، وهو ما تحتاجه جهات الإصدار الصينية، وغيرها من الجهات لجمع روؤس الأموال وتوسيع نطاق روابطها مع منطقتنا. ويعكس إدراج تونغليان نجاح علاقة الشراكة الوطيدة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة مع الصين بما يحقق المنفعة المتبادلة للبلدين وشعبيهما.”

وبلغ إجمالي قيمة التجارة البينية بين الصين والإمارات العربية المتحدة 170.2 مليار درهم إماراتي في العام 2016، لتكون بذلك الصين الشريك التجاري الأكبر لدولة الإمارات، وذلك وفقاً لوزارة الاقتصاد الإماراتية.

ومن جانبه قال عبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي: “نجحنا منذ أول إدراج سندات من الصين في ناسداك دبي في العام 2014 في ترسيخ مكانة ناسداك دبي بوصفها مركز الإدراجات الرائد في المنطقة للمؤسسات الصينية. ويسرنا أن نقدم منصة رفيعة المستوى لزيادة حضور المؤسسات الصينية في ظل سعيها لتعزيز حضورها وزيادة نطاق علاقاتها التجارية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وغيرها.”

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: “تتبع تونغليان، بوصفها جهة الإصدار الصينية الأولى من خارج القطاع المصرفي التي تدرج سندات في ناسداك دبي، طريقاً نرى أنه ستتبعه العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة الأخرى في الصين. وسنواصل تبسيط هيكل إجراءات وخدمات الإدراج في ناسداك دبي لجهات الإصدار ومستثمريهم للوفاء بمتطلبات جهات الإصدار الصينية الآخذة في التطور.”

وأدرجت ثماني مؤسسات صينية سنداتها في ناسداك دبي بإجمالي قيمة تبلغ 4.26 مليار دولار.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #أسواق المال #ناسداك #الإمارات #أخبار الشركات #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja