“الاستثمار الآسيوي” يبحث تمويل مشروعات البنية التحتية للمناطق الصناعية في مصر

القاهرة – (مصادر نيوز)

بحث مدير عام إدارة عمليات الاستثمار بالبنك الأسيوي للبنية التحتية والاستثمار، يى إيان بانج، مع وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، في القاهرة، اليوم، إمكانية توقيع اتفاق بين البنك وهيئة التنمية الصناعية لتوفير برامج تمويلية لمشروعات البنية التحتية بالمناطق الصناعية، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وقال وزير التجارة والصناعة، “إن تناول اللقاء عدد من المشروعات والبرامج التمويلية التي يعتزم البنك تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة”، مشيراً إلى تحويل هيئة التنمية الصناعية إلى هيئة اقتصادية سيمكنها من التفاوض مباشرة مع جهات التمويل العالمية والحصول على قروض لتمويل مشروعاتها.

وأضاف قابيل أنه تم مناقشة مشروع البنك الحالي في مصر لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة برأسمال يبلغ 210 مليون دولار ويشمل بناء 11 محطة لتوليد الطاقة الشمسية بسعة إجمالية تبلغ 490 ميجاوات.

قال مدير إدارة عمليات الاستثمار بالبنك الاسيوى للبنية التحتية والاستثمار، يى إيان يانج، إن البنك يسعى لإقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية بالسوق المصري والذي يعد أحد أهم أسواق الاستثمار الواعدة في منطقة الشرق الأوسط مشيراً إلى أن مشروع إنتاج الكهرباء في مصر سيرفع من قدرة مصر على توليد الطاقة ويقلل الاعتماد على المحروقات لإنتاج الكهرباء.

“ويضم البنك في عضويته 80 دولة عضواً من بينهما مصر وعدد من الدول العربية”، يقول  يانج، مشيراً إلى أن الصين تستحوذ على أكبر حصة في البنك تليها الهند وروسيا وألمانيا وكوريا الجنوبية، بحسب بيان وزارة التجارة والصناعة.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #استثمار #بنوك #بنك الاستثمار الآسيوي #صناعة #تقارير اقتصادية

Optimized with PageSpeed Ninja