محمد بن راشد يشهد انطلاق الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال العالمي “أفريقيا”

دبي – (مصادر نيوز)

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال العالمي ( أفريقيا ) الذي انطلقت أعماله في مدينة جميرا في دبي صباح اليوم بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات والخبراء ورجال الأعمال في الدول الأفريقية، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وكانت الكلمة الافتتاحية في المنتدى في نسخته الرابعة والذي تنظمه غرفة تجارة صناعة دبي لوزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، التي رحبت برؤساء جمهوريات أوغندا ورواندا وسيشل ورؤساء الحكومات في عدد من الدول الأفريقية ووزراء ومختصين وخبراء ورجال أعمال.

وأعربت الوزيرة عن ثقتها بأن هذا المنتدى الرابع سيحقق نتائج إيجابية على طريق إيجاد وخلق فرص استثمارية مشتركة بين دولة الإمارات والدول الأفريقية من جهة وبين هذه الدول والدول الأجنبية المعنية بتوظيف أموالها في الاستثمارات الأفريقية خاصة على مستوى القطاع الخاص الذي يلعب دوراً محورياً في تعزيز اقتصادات واستثمارات الدول في مختلف الميادين.

وأشارت إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات والدول الأفريقية منذ عهد الراحل الكبير الشيخ زايد طيب الله ثراه والراحل الكبير الشيخ راشد طيب الله ثراه.

وشكرت وزيرة الدولة للتعاون الدولي خلال كلمتها الدول الأفريقية التي ساندت دولة الإمارات وصوتت إلى جانبها في عملية التصويت لاستضافة اكسبو 2020 حيث فازت دولتنا باستضافة هذا الحدث العالمي الحيوي بفضل مساعدة ودعم الدول الأفريقية الصديقة وبقية الدول التي صوتت إلى جانبنا.

وتفقد حاكم دبي المعرض المصاحب وعدداً من المنصات العارضة المحلية منها والأجنبية ، بحسب البيان.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #أفريقيا #اكسبو 2020 #اقتصاد وأعمال

 

 

Optimized with PageSpeed Ninja