انطلاق مهرجان التمور المصرية بالتعاون مع جائزة خليفة 15 نوفمبر الجاري

القاهرة – (مصادر نيوز)

تنظم وزارة التجارة والصناعة المصرية، بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، مهرجان التمور المصرية بواحة سيوة في دورته الثالثة خلال الفترة من 15-18 نوفمبر الجاري، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وبحسب البيان، سيشهد المهرجان إطلاق مسابقة التمور المصرية بدورتها الثالثة لعام 2017 بمشاركة مصنعي ومصدري التمور من كافة أنحاء الجمهورية، وخبراء زراعة وإنتاج ووقاية النخيل من الأمراض والآفات، وعدد من المزارعين المختصين بزراعة النخيل وتصنيع التمور، وكذا ممثلي عدد من المؤسسات العلمية والبحثية والمنظمات والهيئات الدولية المعنية.

يذكر أن مصر تحتل المرتبة الأولى على المستوى العالمي من حيث بنسبة 18% من الإنتاج العالمي للتمور، والأولى على المستوى العربي بنسبة حوالي 23 % من الإنتاج العربي من التمور.

وصدرت مصر في الربع الأول من عام  2017 نحو 17.3 ألف طن بزيادة قدرها 32 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2016 .

وقال  وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إن تنظيم المهرجان الثالث للتمور المصرية يأتي تتويجاً للنجاح الذي حققه المهرجان في دورتيه الأولى 2015 والثانية 2016.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالإمارات لهذا المهرجان للعام الثالث على التوالي مشيداً بجهود كافة الجهات المشاركة من الجانبين الإماراتي والمصري التي لم تألوا جهداً في توفير كافة عناصر النجاح خلال تنظيم المهرجان بدورتيه الأولى والثانية.

ولفت إلى أن مهرجان هذا العام سيشهد حضور مكثف من جانب الخبراء والمتخصصين حيث سيشارك عدد من أهم مستوردي التمور من دول العالم المختلفة فضلا عن دعوة كبار المصدرين وسلاسل التسويق والشركات الكبرى لفتح أفاق جديدة لمنتجي ومصنعي التمور لتسويق وتصدير منتجاتهم.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #الإمارات #مصر #جائزة خليفة للتمور #تجارة #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja