أرامكو السعودية تُوقع اتفاقيات بقيمة 4.5 مليارات دولار ضمن برنامج زيادة إنتاج الغاز الطبيعي

دبي – (مصادر نيوز)

أبرمت أرامكو السعودية، اتفاقيات مع عدد من شركات خدمات الزيت والغاز بتكلفة 4.5 مليارات دولار، وفقًا لصحيفة سبق السعودية.

وبحسب سبق، تم إرساء ثلاث اتفاقيات أول أمس، على شركة “تكنيكاس ريونيداس” لتنفيذ برنامج ضغط الغاز في منطقة الأعمال الجنوبية بما يدعم تحسين إنتاج الغاز واستدامته في حقلَي حرض والحوية. وسيسهم هذا البرنامج في إطالة فترة الإنتاج الثابت بنفس معدلات الإنتاج لكلا الحقلين خلال السنوات العشرين القادمة.

كما وقّعت الشركة اتفاقية مشروع توسعة معمل الغاز بالحوية على شركة سايبم الإيطالية؛ لتلبية الطلب على الطاقة في المملكة.

وتشمل الاتفاقيات الأخرى التي تم توقيعها إنشاء خطوط أنابيب التدفق الحر لمعملي الغاز في حرض والحوية مع شركة خطوط الأنابيب الصينية للبترول، وكذلك اتفاقية خدمات الهندسة وإدارة المشاريع لبرنامج تطوير حقل الظلوف مع شركة جاكوبس للهندسة، واتفاقية مشروع إنشاء خطوط أنابيب في حقل السفانية مع الشركة الوطنية للإنشاءات البترولية، واتفاقية مشروع إقامة منصات بحرية ومنصة توزيع كهرباء في حقل السفانية مع شركة ماكديرموت الشرق الأوسط.

 

وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر بحسب الصحيفة، إن الاتفاقيات التي وقعت جزء من برنامج زيادة انتاج الغاز الطبيعي؛ حيث ستُسهم بزيادة نحو بليون قدم مكعبة قياسية؛ مما يعكس التزامنا بتوفير إمدادات جديدة من الغاز النظيف؛ الأمر الذي يساعد على تقليل الاعتماد المحلي على حرق الوقود السائل لتوليد الطاقة، ويمكّن من زيادة صادرات السوائل، ويوفر المواد الأولية للصناعات البتروكيميائية، بحسب سبق.

وتأتي الاتفاقيات في إطار برنامج يعزز توجّه الشركة نحو استدامة الطاقة وتنويع الاقتصاد والتوسُّع في إنتاج الغاز وزيادة المحتوى الوطني.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #السعودية #أرامكو #طاقة #اتفاقيات #مشروعات #اقتصاد

 

 

Optimized with PageSpeed Ninja