خطة لتطوير سكك حديد مصر بتكلفة 50 مليار جنيه

القاهرة – (مصادر نيوز)

كشفت وزارة النقل المصرية عن خطة تحديث مرفق السكك الحديدية بتكلفة 50 مليار جنيه حتى عام 2022، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال وزير النقل المصري، هشام عرفات إن الخطة تشمل تحديث البنية التحتية والوحدات المتحركة، إلى جانب تطوير أنظمة الإشارات لتصبح إلكترونية لزيادة مستويات السلامة والأمان.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، مع وزيرة النقل اليوم الأحد، لاستعراض المخطط العام لخطة تحديث مرفق السكك الحديدية حتى عام 2022.

وأضاف الوزير: ” تتضمن الخطة شراء 200 جرار لنقل الركاب والبضائع، وإعادة تأهيل 81 جراراً بعقود شاملة وتوفير قطع الغيار والصيانة لمدة 15 سنة، إلى جانب البدء في التصنيع الفوري لـ 300 عربة بضاعة لدعم أسطول السكك الحديدية لنقل البضائع ويتم التصنيع محلياً بمصانع الهيئة العربية للتصنيع”.

لافتًا إلى أنه جاري إنهاء الإجراءات الخاصة بتصنيع 1300 عربة ركاب محلياً، منها 800 عربة كإحلال كامل لقطارات الضواحي، و200 عربة مكيفة لخدمة قطاع الصعيد، و300 عربة مكيفة كإحلال للعربات الإسباني التي مر على عملها أكثر من 45 سنة، “وتتضمن الخطة أيضاً تجديد 1200 كيلو متر من القضبان” يقول عرفات.

وأضاف وزير النقل: “تشمل خطة تطوير المزلقانات الجارية حالياً تشمل في عام 2018 الانتهاء من تطوير 90 مزلقاناً ليصل إجمالي المزلقانات التي يتم تطويرها وميكنتها إلى نحو 365 مزلقاناً، بحسب الوكالة.

 

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز  #مصر  #سكك حديد  #مشروعات  #أهم الأخبار  #اقتصاد وأعمال  #تقارير اقتصادية

Optimized with PageSpeed Ninja