الكويتي للتنمية يمول مشروعات بشمال سيناء بقيمة مليار جنيه

القاهرة – (مصادر نيوز)

وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، أمس الأحد، اتفاقيتين مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لتمويل مشروعات التنمية بشمال سيناء، بقيمة 17.5 مليون دينار كويتي (مليار جنيه).

وقالت سحر نصر، في بيان، على هامش زيارتها إلى دولة الكويت، إن الاتفاق الأول يشمل تمويل مشروع توصيل شبكات وروافع مياه الشرب بمدينة العريش بقيمة 12.5 مليون دينار كويتي، في إطار برنامج الحكومة المصرية لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وأضافت، أن المشروع يهدف إلى تطوير البنية الأساسية لمنظومة مياه الشرب بمدينة العريش لتتواكب مع التزايد السكاني بالمدينة حتى عام 2037 ما يساهم في رفع مستوى التنمية المستدامة بالقطاعات المختلفة للمدينة سواء السكنية أو السياحية أو غيرها.

لافتة إلى أن هذا التمويل يأتي في إطار البرنامج التمويلي الذي يساهم به الصندوق الكويتي الذي يبلغ قيمته الإجمالية نحو 900 مليون دولار على مدار ثلاث سنوات لتمويل مشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

مشيرة  إلى أن الاتفاق الثاني هو ملحق لاتفاقية تمويل مشروع استصلاح 400 ألف فدان بشمال سيناء بقيمة 5 ملايين دينار كويتي.

وتقول نصر: ” المشروع يستهدف مساعدة المزارعين بتحسين الصرف بأراضيهم وتسهيل نقل محاصيلهم إلى الأسواق وتسهيل مرور الأسمدة والمبيدات وزيادة الثروة الحيوانية، علاوة على توفير فرص عمل لما يزيد عن 5 آلاف شخص وتشجيع الاستثمار بالمنطقة”، بحسب بيان الوزارة.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز  #مصر  #الكويت  #مشروعات  #أهم الأخبار  #اقتصاد وأعمال

 

Optimized with PageSpeed Ninja