منظمة الصحة العالمية تبدي القلق بشأن الوضع في الغوطة السورية

دبي – (مصادر نيوز)

أعربت منظمة الصحة العالمية، في بيان، عن القلق البالغ بشأن تدهور الأوضاع في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وتفيد سلطات الصحة المحلية في الغوطة الشرقية بمقتل 84 شخصا وإصابة أكثر من 650 في غضون أربعة أيام من الرابع عشر وحتى السابع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكرت المنظمة أن الأدوية المنقذة للحياة والمعدات الجراحية والإمدادات الطبية تـُمنع من دخول المنطقة، على الرغم من تصاعد العنف وازدياد الاحتياج للمساعدة الإنسانية.

وشددت إليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا على الحاجة لوصول المساعدات الإنسانية بشكل دائم وبدون عوائق إلى الغوطة الشرقية بالإضافة إلى الإجلاء الطبي للمرضى.

وقالت إن الإمدادات الطبية المنقذة للحياة متوفرة، وإن منظمة الصحة العالمية وشركاءها مستعدون للاستجابة للاحتياجات بمجرد السماح لهم بدخول المنطقة.

وقال ستيفان دي مستورا المبعوث الدولي الخاص لسوريا، بعد حضوره اجتماع الرياض بشأن سوريا، “إن هذا الاجتماع سيساعد المفاوضات التي تيسرها الأمم المتحدة في جنيف لإيجاد حل سياسي في سوريا بناء على قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وأكد دي مستورا لزعماء المعارضة السورية أهمية وجود فريق قوي موحد يمثلهم. وشدد على الحاجة لأن يشارك في المحادثات، فريق قادر على استكشاف أكثر من سبيل واحد لتحقيق الأهداف المرجوة.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز  #رعاية صحية  #أهم الأخبار  #سوريا  #جريمة  #سياسة

Optimized with PageSpeed Ninja