حاكم دبي يُعزي الرئيس المصري في ضحايا مسجد الروضة

دبي – (مصادر نيوز)

بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، ببرقية تعزية ومواساة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في ضحايا الهجوم الإرهابي الآثم الذي استهدف الآمنين بمسجد الروضة في مركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وأكد بن راشد تضامن الإمارات مع مصر الشقيقة في هذا المصاب الجلل وتأييدها لكل الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها، سائلاً الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأَنْ يمُنَّ على المصابين بسرعة الشفاء ويلهم أهالي الضحايا الصبر والسلوان.

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر: “فُجع العالم بما حدث بمسجد الروضة .. في يوم جمعة .. في مصر الحبيبة .. ٢٣٥ … شهداء هم في رياض عند ربهم يرزقون .. والخزي والعار لقاتليهم .. اللهم أحفظ مصر.. وأهل مصر .. وأعنا لنكون سنداً وعوناً لمصر وأهلها دائماً وأبداً.”

وأعلنت مصادر أمنية عن ارتفاع عدد ضحيا الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد غربي العريش بمحافظة شمال سيناء، إلى 235 قتيل و109 مصاب.

وأفادت مصادر وشهود عيان أن 4 سيارات دفع رباعي محملة بالعناصر الإرهابية أمطرت المصلين بوابل من الأعيرة النارية عقب تفجير عبوة ناسفة خارج المسجد هرول على إثرها المصلين للخارج.

وبحسب مصادر أمنية بحسب وسائل إعلام محلية، المسجد يتبع الطريقة الصوفية الجريرية ومعظم مرتاديه من قبيلة السواركة الداعمة لقوات الجيش المصري.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز  #مصر  #الإمارات #جريمة  #انفجار  #أهم الأخبار

Optimized with PageSpeed Ninja