الفريق شفيق يتهم الإمارات بمنعه من السفر.. وقرقاش: جاء هاربا أكرمناه ونكر الجميل

القاهرة – (مصادر نيوز)

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق في مصر، إنه فوجئ بمنعه من السفر من دولة الإمارات بعد ساعات قليلة من إعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وأضاف شفيق، في تصريحات أذاعتها قناة الجزيرة: “كنت أنوي العودة لوطني، وفوجئت بمنعي من مغادرة الإمارات لأسباب لا أعرفها ولا أفهمها، وأنا ممتن للاستضافة الكريمة، ولكنني أرفض منعي من المشاركة في شئون بلدي”.

كان أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق قال لرويترز في اتصال هاتفي يوم الأربعاء إنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مضيفا أنه سيعود لمصر “خلال الأيام المقبلة”.

خسر الفريق شفيق الانتخابات الرئاسية المصرية التي عقدت عام 2012،  أمام منافسه الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وعلق وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا : “تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران ، فقد لجأ الى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الأنتخابات الرئاسية عام 2012 ، و قدمنا له كل التسهيلات و واجبات الضيافة الكريمة ، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

مضيفا: “آثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة و الرعاية حبا لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا و توجهنا كل التقدير و الإحترام، وتؤكد دولة الإمارات بان لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة”.

وقال قرقاش: “للأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، “إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا.”

كلمات دالة 

#دبي مصادر نيوز #مصر #الإمارات #سياسة #أهم الأخبار 

Optimized with PageSpeed Ninja