اتحاد مصارف الإمارات يستضيف ملتقى “حماية” للتعاون وتبادل المعلومات

دبي – (مصادر نيوز)

أعلن اتحاد مصارف الإمارات عن استضافته ملتقى حماية” للتعاون وتبادل المعلومات في مواجهة التهديدات السيبرانية، بالتعاون مع الاقتصاد والاعمال (الجهة المنظمة)، في 11 كانون الأول/ ديسمبر الجاري ، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

ويشتمل الملتقى على جلسات يتحدث فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين عن أهمية التعاون ومشاركة المعلومات لمواجهة التحديات المستقبلية، إضافة إلى تزايد مخاطر الأمن السيبراني مع تطور الخدمات المصرفية الإلكترونية  والتحول الرقمي. كما يتناول أهمية مواكبة القوانين والنظم والتشريعات المتغيرة للتحديات السيبرانية، وأفضل أساليب المواجهة التي تحملها البرامج والتكنولوجيا الجديدة .(FINTECH)

يكتسب هذا الملتقى أهميته من أنه يشكل فرصة للاطلاع على مبادرة اتحاد مصارف الإمارات التي أطلقها منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي والمتعلقة بإنشاء منصة خاصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية . وهي المبادرة التي اجتذبت عدد من المؤسسات المالية والجمعيات المصرفية والبنوك المركزية في المنطقة. و تركز المشاركة في الملتقى بشكل كبير على المتخصصين في مجال أمن المعلومات في المؤسسات المصرفية والمالية في المنطقة.  

ويستقطب الملتقى أبرز المتحدثين من الخبراء والمتخصصين والتنفيذيين من الإمارات والمنطقة، وأبرزهم ثابت بخيت، رئيس أمن المعلومات، البنك المركزي، الإمارات العربية المتحدة؛ وليام كارتر، نائب المدير، برنامج سياسات التكنولوجيا، مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية(CSIS) ، الولايات المتحدة الأميركية ؛ باتريس فافر، رئيس لجنة أمن المعلومات في اتحاد مصارف الامارات؛ طلعت حافظ، الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في المصارف السعودية، المملكة العربية السعودية ؛ هيو نجيمانزي، الرئيس التنفيذي، لشركة أنومالي (Anomali)، الولايات المتحدة الأميركية؛ جون مورغان سالومون، المدير الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط، FS-ISAC، الولايات المتحدة الأميركية.

يهدف هذا الملتقى إلى جمع الخبراء والتنفيذيين في مجال أمن المعلومات في المصارف والمؤسسات المالية العربية، لتبادل الآراء ومشاركة المعلومات والخبرات لتعزيز الرصد والتصدي للمخاطر التي يتعرض لها الأمن السيبراني.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز  #الإمارات  #مصارف  #أسواق المال  #أهم الأخبار  #اقتصاد وأعمال  #تكنولوجيا واتصالات

Optimized with PageSpeed Ninja