بنك الكويت الوطني يحتفل بمرور 10 أعوام على وجوده في مصر

القاهرة – (مصادر نيوز)

احتفلت مجموعة بنك الكويت الوطني مصر، أمس الأحد، بمرور عشرة أعوام على تواجدها بمصر، في أحد فنادق القاهرة، بحضور لفيف من قيادات البنك.

وقال عصام الصقر، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني مصر، خلال الحفل، إن حجم الاستثمارات الكويتية بمصر يتراوح بين 6 إلى 7 مليارات دولار.

وأضاف أن المجموعة موقنة بأهمية السوق المصري والفرص التي يتيحها، مؤكدًا أن البنك لديه ثقة كبيرة في الاقتصاد المصري.

وأضاف الصقر أن اسم بنك الكويت الوطني ارتبط بالجودة والثقة والأمان منذ تأسيسه عام 1952 كأول بنك وطني وشركة مساهمة فى دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي، وذلك بفضل التزامه بأرقى معايير العمل المصرفي وتقديم أفضل الخدمات لعملائه وحرصه على بناء علاقات وطيدة معهم أساسها الثقة تمتد من جيل إلى جيل محافظة على جوهرها ومتانتها.

من جانبه قال الدكتور ياسر حسن الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني – مصر، إن النجاحات التي حققها البنك فى مصر على مدى 10 سنوات منذ إنضمامه إلى مجموعة بنك الكويت الوطني عام 2007 إنما كانت نتيجة لما إتبعه البنك فى مصر من العمل وفق إستراتيجية واضحة المعالم لتعزيز مكانة البنك فى السوق المصرية وتحقيق الرؤية التوسعية للبنك وذلك بتنفيذ خطة طموحة للتطوير وإعادة هيكلة البنك بشكل كامل. ومنذئذ، ويشهد البنك قفزة كبيرة فى أدائه ونتائجه ويواصل تحقيق معدلات نمو تفوق متوسط القطاع المصرفى المصرى، ولا سيما فى السنوات الأخيرة.

وأضاف أن الوطني – مصر يتبنى نموذج أعمال يتسم بالمرونة ويعتمد على الموائمة بين الدراسة المتعمقة للسوق المصرية استيعاب التطورات العالمية انعكاساتها من ناحية احتياجات العملاء المتغيرة من ناحية أخرى، مؤكداً أن البنك منذ الوهلة الأولى لانضمامه إلى مجموعة بنك الكويت الوطني وقد حرص على الالتزام بالسير على خطى المجموعة الأم من حيث تطبيق أرقى معايير العمل المصرفي وتقديم أفضل الخدمات لعملائه والحرص على بناء علاقات متينة معهم أساسها الثقة، إذ يسعى البنك دائماً على التركيز على تطوير خدماته الموجهه للأفراد والشركات على حد سواء وذلك من خلال توفير الحلول التمويلية وطرح المنتجات المصرفية الراقية والمبتكرة التي تلبي مختلف احتياجاتهم الفعلية وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق وذلك بما يتماشى مع مكانة بنك الكويت الوطني الرائدة إقليمياً وعالمياً وما يتمتع به البنك من متانة مركزه المالي وقوة ميزانيته واستراتيجيته الناجحة.

وأشار حسن أيضاً إلى أن نجاح البنك فى مصر إنما يؤكد على نجاح رؤية المجموعة فى السوق المحلية المصرية والتي تهدف إلى تعزيز موقعنا فيها والعمل على زيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة، وأضاف أن أغلب ارباح
الوطني – مصر تأتي من العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات، حيث تضم محفظة البنك الائتمانية تنوعاً كبيراً في الشركات التي يتعامل معها، وهو ما يمثل انعكاساً لتنوع الاقتصاد المصري، لافتاً إلى أن البنك يسعى من جانب أخر إلى تعزيز موقعه في قطاع التجزئة – الأفراد خلال الفترة القادمة.

وأضاف حسن أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من توسع البنك بكافة جوانب العمل المصرفي لاجتذاب مزيد من العملاء أفراداً وشركات كبيرة وشركات متوسطة وصغيرة لتنمية حجم أعماله من ناحية، وفى ذات الوقت يساهم فى نشر الشمول المالى بين كافة فئات المجتمع.

وتابع ” نسعى لزيادة الانتشار الجغرافي عبر زيادة شبكة فروعنا حيث أن البنك لديه الآن 43 فرعاً منتشرة بأفضل المواقع الحيوية فى مختلف المحافظات والمدن المصرية والتى نسعى لزيادة إلى نحو 60 فرعاً بحلول عام 2020، كما يعد الوطني – مصر من البنوك القليلة داخل السوق المصري التي لديها ترخيص إسلامي بجانب الترخيص التقليدي، حيث يوجد لديه فرعان إسلاميان وهو أمر يتيح للبنك تقديم المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى المنتجات التقليدية.

ويذكر أن بنك الكويت الوطني – مصر قد حقق نتائج متميزة وتطورات ملموسة على مدى العشر سنوات منذ دخوله إلى السوق المصرية حيث حقق صافي ربح قدره 1,16 مليار جنيه مصرى بنهاية الربع الثالث من العام الجاري مقابل نحو 240 مليون جنيه حققها البنك عام 2007 بنسبة أكثر من 376 %.

كما ارتفع حجم أصول البنك من 12,4 مليارات جنيه في عام 2007 لأكثر من 55,7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، بزيادة قدرها 349 %. كما استطاع البنك من خلال فريق العمل المتميز والكوادر الشبابية بقطاع الائتمان، من تكوين محفظة قروض للعملاء من الأفراد والشركات تزيد عن الـ25 مليار جنيه مقابل نحو 7 مليارات جنيه بنهاية عام 2007، لترتفع إجمالي المحفظة بأكثر من 257% . وأيضاً زادت محفظة ودائع العملاء بنسبة أكثر من 300%، ليصل حجم المحفظة إلى 40 مليار جنيه، مقابل نحو 10 مليارات جنيه بنهاية عام 2007، كما دعمت النتائج الجيدة للبنك حقوق الملكية التي سجلت نحو 4,3 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام الجاري .

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الكويت الوطني الذي تأسس في العام 1952 كأعرق وأقدم بنك وطني ومؤسسة مالية في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي، هو أحد أكبر وأبرز البنوك العربية، ويتمتع بأعلى التصنيفات الائتمانية في منطقة الشرق الأوسط بإجماع وكالات التصنيف العالمية موديز وستاندرد أند بورز وفيتش، التي أكدت على متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وخبرة جهازه الإداري ووضوح رؤيته الاستراتيجية وتوفر قاعدة تمويل مستقرة لديه. كما يحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة الثانية عشرة على التوالي. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى 153 فرعاً وشركة تابعة تغطي أربع قارات حول العالم، وتنتشر في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز  #مصر  #الكويت  #أسواق المال  #اقتصاد وأعمال

Optimized with PageSpeed Ninja