“مان للشاحنات” تعمل على تسليم 33 حافلة لشركة مواصلات العمانية

دبي – (مصادر نيوز)

تعمل شركة مان للشاحنات والحافلات الشرق الأوسط (MAN Truck & Bus)، حالياً على تسليم 33 حافلة مان ليونز المتطورة إلى “مواصلات”، شركة المواصلات العامة الحكومية في سلطنة عُمان، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وتتولى الشركة العربية للخدمات الهندسية ذ.م.م، الموزع الرسمي لشركة مان للشاحنات والحافلات في سلطنة عمان، مسؤولية إدارة عملية التسليم، وتعمل عن كثب مع مشغل الحافلات الوطنية لضمان توفير الدعم الكامل للحافلات بعد تسليمهم.

وتُعد “مواصلات” الشركة الأولى في المنطقة التي تضيف إلى أسطولها حافلات مان ليونز الأكثر أماناً والمجهزة بأحدث التقنيات بهدف التقليل من الحوادث وتوفير تجربةٍ مريحة للركاب وضمان كفاءة القيادة وسلامتها.

وستحل حافلات مان ليونز المتطورة والمزودة بنظام الكبح الطارئ، والتي تستخدم أنظمةً رائدة لمنع الحوادث مثل نظام مساعد الكبح الطارئ (EBA)، ونظام حارس المسار (LGS)، إلى جانب نظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC)، محل حافلات ليونز القديمة بعد أن قطعت ما يزيد على 4 مليون كيلومتر في أسطول “مواصلات” لمركبات النقل العام.

ويستخدم كلٌ من نظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC)، ونظام مساعد الكبح الطارئ (EBA)، جهاز رادار وكاميرات مثبتة في الحافلة لمعرفة سرعة وبعد المركبات الأخرى عن حافلة مان ليونز على الطريق. وتقوم المركبة تلقائياً بضبط السرعة لتضمن الحفاظ على مسافةٍ آمنة في جميع الأوقات، ويعمل نظام مساعد الكبح الطارئ (EBA) تلقائياً على إيقاف الحافلة في حال عدم استجابة السائق إلى تحذيرات الاصطدام المحتمل. وكذلك بالنسبة إلى نظام حارس المسار (LGS) الذي يعمل على تحذير السائق إذا انحرف عن مساره.

وفي هذا السياق، قال فرانز فون ريدويتز، المدير العام لشركة مان للشاحنات والحافلات الشرق الأوسط: “من خلال توفير حافلات مان ليونز الأكثر أماناً، فإننا نجدد التزامنا بدعم رؤية ’مواصلات‘ في التشجيع على استخدام المواصلات العامة لتخفيف الازدحام المروري في طرقات السلطنة عبر توفير خدمات نقل مميزة وآمنة وصديقة للبيئة. ولا شك أن حافلة مان ليونز المميزة ستحقق فائدةً أكبر للشركة نظراً لأن هذه الحافلة تسهم إلى حدٍ كبير في خفض التكلفة الإجمالية للملكية. وعلاوةً على ذلك، فإن حافلات مان ليونز مزودة بأحدث تقنيات كفاءة السلامة التي من شأنها أن تعزز جهود الحكومة في تحسين مستويات السلامة المرورية من خلال تقليل حوادث المركبات الثقيلة.

قال محمد سعود بهوان، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للخدمات الهندسية، عن المرحلة الجديدة من التعاون في المعرض مع شركة مان للشاحنات والحافلات الشرق الأوسط: “يسرنا أن نشهد النتائج الإيجابية لتعاوننا مع الشركة الرائدة في تصنيع المركبات التجارية في المنطقة. ولطالما حرصنا على أن تتماشى خدماتنا مع رؤية السلطنة في توفير وسائل نقلٍ عامة تكون مريحة وموثوقة وأسعارها معقولة لسكان السلطنة من المواطنين والمقيمين. وجاء هذا الإنجاز غير المسبوق ليؤكد على التزامنا بذلك”.

إلى جانب ذلك، أضافت “مواصلات” أيضاً 35 حافلة مان ليونز سيتي إلى أسطولها في إطار تجديد البنية التحتية للمواصلات العامة في السلطنة. ومن المقرر أن يُستخدم بعض هذه الحافلات المتطورة على مختلف الطرق والوجهات في العاصمة، وبعضها الآخر سيستخدم في خدمات النقل في المطار.

وحول ذلك، قال أحمد علي البلوشي، الرئيس التنفيذي لـ “مواصلات”: “تأتي إضافة حافلات مان ليونز المتطورة والأكثر أماناً إلى أسطولنا في إطار جهود ’مواصلات‘ لتوسيع خدماتها بهدف تعزيز شبكة المواصلات في أنحاء السلطنة. كما تسهم الدفعة الأولى من الحافلات إلى حدٍ كبير في تحقيق رؤية السلطنة 2017-2025 فيما يتعلق بالمواصلات العامة المتمثلة في تقليل عدد السيارات على الطرقات لضمان تنقل العامة بسلاسة ودعم البيئة من خلال توفير شبكة مواصلاتٍ واسعة”.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز  #عُمان  #أخبار الشركات  #اقتصاد وأعمال  #خدمات

Optimized with PageSpeed Ninja