ناسداك دبي تطلق العقود المستقبلية على أسهم مجموعة جي إف أتش المالية

تطلق ناسداك دبي العقود المستقبلية على الأسهم المفردة لمجموعة جي إف أتش المالية بداية من 16 يناير 2018، وذلك لتمكين المستثمرين من اتخاذ مراكز بناء على نشاط سعر سهم الشركة التي تتخذ من البحرين مقراً لها، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وتعد مجموعة جي إف أتش المالية هي أول شركة غير إماراتية التي تطرح البورصة عقوداً مستقبلية على أسهمها. وقامت مجموعة جي إف أتش المالية بإدراج ثانوي لأسهمها في سوق دبي المالي، حيث كانت أسهمها الأكثر تداولاً من حيث القيمة مقارنة بأي شركة أخرى في عام 2017.

وتعد إضافة مجموعة جي إف أتش المالية أحدث توسعات سوق ناسداك دبي للمشتقات، ليصل عدد الشركات المدرجة في الإمارات والتي يمكن تداول العقود المستقبلية لأسهمها المفردة إلى 17 شركة. واُفتتحت سوق المشتقات لتداول العقود المستقبلية على أسهم سبع شركات في سبتمبر 2016.

وستقدم شعاع كابيتال خدمات صناعة السوق على أسهم مجموعة جي إف أتش المالية لتسهيل حركة السيولة، حيث تقدم هذه الخدمات لجميع العقود المستقبلية للأسهم المفردة المتداولة في البورصة. وتجذب سوق ناسداك دبي للمشتقات نشاطاً كبيراً من جانب المستثمرين الذين يحققون استفادة من الرافعة المالية لتعظيم العائد المالي لعمليات تداولهم.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: “تعد إضافة مجموعة جي إف أتش المالية إلى سوقنا الخطوة الأولى في مسار التوسع الذي سيشمل العقود المستقبلية لمزيد من الشركات الكائنة في منطقة مجلس التعاون الخليجي وبلدان أخرى خارج دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل نمو منصة التداول. وسنواصل تنويع الفرص المتاحة للمستثمرين للتحوط أو اتخاذ مراكز بناء على توقعات الأسعار المستقبلية بما في ذلك تحقيق الأرباح في حالة ارتفاع أو انخفاض قيمة الأسهم الأساسية على حد سواء.”

وستطلق ناسداك دبي العقود المستقبلية للمؤشر العام لسوق دبي المالي والمؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الربع الأول من عام 2018. كما تعد البورصة على تحضير العقود المستقبلية لمؤشرات ل إم إس سي آي.

نبذة عن ناسداك دبي

ناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة جهات الإصدار سواءً من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك “السندات الإسلامية” والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.

وسوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصتها الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. وسلطة دبي للخدمات المالية “DFSA” هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.

Optimized with PageSpeed Ninja