وكالة الإمارات للفضاء تطلق بوابة “iShuttle” الإلكترونية

  • دبي – (مصادر نيوز)

أعلنت وكالة الإمارات للفضاء اليوم، عن إطلاق بوابة iShuttle الإلكترونية التي تهدف من خلالها إلى التفاعل مع المجتمعين العلمي والفضائي بالدولة وتعزيز المقدرات الوطنية وتطويرها عبر إلهام الشباب الإماراتي لدراسة المواد العلمية، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في مقر الوكالة بأبوظبي، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وأوضحت الوكالة إن إطلاق البوابة يتماشى خارطة طريق العلوم والتكنولوجيا والابتكار التي وضعتها، حيث ستقوم بإطلاق تحديات متنوعة تسمح لزوار البوابة المشاركة فيها من خلال طرح أفكارهم وحلولهم المبتكرة لهذه التحديات، بما يعزز القدرات على حل المشاكل المعقدة وتصميم تجارب فريدة من نوعها للمشاركين.

وأشارت الوكالة إلى أن التحديات التي ستطلقها البوابة ستتنوع من حيث الطول والتعقيد، كما ستكون متاحة أمام الأفراد والمجموعات على حدٍ سواء، حيث سيجري تشكيل لجان مكونة من خبراء وأكاديميين وممثلين عن الوكالة تتولى مهمة تقييم واختيار المشاركات الفائزة.

وشهد الحفل إطلاق أولى المسابقات على البوابة، والتي تدعو المشاركين إلى تقديم مقترحات لتجربة علمية يجري طلاقها عبر منطاد مصمم للتحليق على ارتفاعات شاهقة، حيث تستهدف الطلبة من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر وطلاب المرحلة الجامعية.

وبهذا الصدد قال معالي الدكتور أحمد عبدالله بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: “تهدف مثل هذه المبادرات إلى ترسيخ ثقافة الابتكار لدى الطلبة وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف مواهبهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، حيث يعتبر تشجيع الطلبة على دخول القطاعات العلمية من الأهداف الاستراتيجية للوكالة، الأمر الذي يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق رؤية الإمارات 2021 في تطوير الكفاءات الوطنية التي ستقود مرحلة التحول للاقتصاد المعرفي، بالإضافة إلى بناء جيل المستقبل من المهارات الإماراتية القادرة على قيادة القطاع الفضائي والقطاعات التكنولوجية المصاحبة له”.

من جانبه، قال سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة: “يتماشى إطلاق البوابة مع رؤية الوكالة وخططها للنهوض بالتعليم في مجالات الفضاء المتنوعة والأبحاث الفضائية، حيث ستعمل على إلهام المبتكرين الشباب وإلى تعزيز الإبداع والتعاون والتفكير النقدي”.

ويمكن الوصول إلى البوابة الإلكترونية من خلال الرابط الإلكتروني: http://ishuttle.space.gov.ae

Optimized with PageSpeed Ninja