السيسي لنائب الرئيس الأمريكي: موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية

القاهرة – (مصادر نيوز)

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، بالقاهرة، مايكل بنس نائب الرئيس الأمريكي، والوفد المرافق له، لبحث مستجدات قضية القدس.

وأكد السيسي، خلال اللقاء، موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية،  إن المباحثات تناولت مسألة القدس في ضوء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بها عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

ورهن الرئيس السيسي، تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بالمفاوضات القائمة على أساس حل الدولتين، مؤكداً أن مصر لن تدخر جهداً لدعم هذه التسوية.

وقال الرئيس السيسي، إنه على كافة الأطراف الدولية الراغبة في المساهمة في تحقيق هذا الهدف اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمساعدة الطرفين على التوصل لحل يضمن العيش في سلام وأمن لكافة شعوب المنطقة.

وأكد نائب الرئيس الأمريكي على دور مصر التاريخي في عملية السلام، ومساهماتها الممتدة في الحفاظ على أمن واستقرار الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن مصر طيلة السنوات الماضية لم تتخل عن دورها الداعي إلى تحقيق السلام في المنطقة.

 

 

Optimized with PageSpeed Ninja