دبي
دبي

دبي الذكية تشارك في منتدى دافوس

دبي – مصادر نيوز

كتبت: ياسمين على كريم

أكدت  الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لدبي الذكية ان الإمارات تاتي في طليعة الدول المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” نظراً للمكانة التنافسية التي تحتلها، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وشاركت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي 2018 المنعقد في منتجع “دافوس” السويسري حتى 26 يناير الجاري ، تحت عنوان “بناء مستقبل مشترك في عالم مفكك”.

وتضمنت مشاركاتها مجموعة من الاجتماعات والحلقات النقاشية مع قادة المدن والأعمال حول العالم في موضوعات عدة منها المدن القائمة على البيانات، وموقع القيم الإنسانية من التطور التقني، والبيئة في مدن المستقبل والنقل والمواصلات الذكية بالإضافة إلى موضوعات متعددة حول مستقبل المدن الذكية والتحول الرقمي.

وقالت الدكتورة عائشة: سعيت خلال مجموعة من الحلقات النقاشية والاجتماعات المتخصصة مع قادة المدن إلى إطلاع العالم على التجربة الرائدة لدبي كمدينة ذكية وإنجازاتنا في مجال التحول الرقمي في الإمارات بشكل عام، بالإضافة إلى دورنا في رسم ملامح مستقبل المدن العالمية والسياسات الخاصة بذلك ومساعدة قادة العالم الحصول على إجابات للتساؤل الذي يطرحه عنوان المنتدى (بناء مستقبل مشترك في عالم مفكك) “.

وشاركت الدكتورة عائشة في مجموعة من الفعاليات على مدار أيام الحدث العالمي الأبرز، ومن ضمنها مشاركتها في جلسة نقاشية تفاعلية بعنوان (مُدن قائمة على البيانات)، وجلسة خاصة نظمتها دولة الإمارات بعنوان (الريادة في قيادة مستقبل الحوكمة) تم خلالها إبراز معادلة الإمارات في بناء اقتصاد معرفي قائم على الابتكار والتوقعات الخاصة بالحوكمة في المنطقة، وجلسة بعنوان (تصميم المستقبل بالقيم: القيم في قلب التطور التكنولوجي) وناقشت خلالها مع نخبة خبراء عالميين كيف يمكن للعالم أن يحول التطور التقني مثل الذكاء الاصطناعي وغيرها إلى محفزات للسلوك الإنساني الإيجابي بدلا من الآثار السلبية لهذه التقنيات على البشر.

كما حلّت ضيفاً خاصاً في جلسة بعنوان (تسريع ثورة النقل بالمركبات الكهربائية) عرضت خلالها قصة نجاح دبي ورؤيتها كقائد لأبرز مدن العالم الذكية في إثراء هذا القطاع عالمياً.

وشاركت كضيف خاص في جلسة بعنوان (ما بعد مؤتمر المدن COP21 بشأن خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وعرضت خلالها تجربة دبي الذكية في تحقيق التطوير الحضري وإيجاد بنية تحتية ذكية مستدامة وتحقيق التحول الرقمي مع الحفاظ على البيئة.

وتشارك عائشة بن بشر اليوم الخميس، في جلسة للجنة إدارة مستقبل التطوير الحضري وخدمات المدن، لمناقشة إنجازات اللجنة خلال العام 2017، وعرض رؤية دبي في مواجهة تحديات التطوير الحضري أمام أعضاء اللجنة من قادة المدن.

Optimized with PageSpeed Ninja