“مدار” تعتزم إقامة مشروع استثماري في مصر بتكلفة 10 مليارات جنيه

القاهرة – (مصادر نيوز)

وقع محافظ مطروح، علاء أبو زيد، مع رئيس مجلس إدارة شركة مدار للقرى السياحية والاستثمار السياحي محمد فؤاد أبو اليزيد، اتفاقاً لإقامة مشروع استثماري بالمحافظة، وفقاً لبيان وزارة الاستثمار.

ونص الاتفاق على تخصيص المحافظة قطعة أرض على مساحة 2.14 مليون متر مربع بقرية غزالة بمركز الضبعة، للشركة بغرض إقامة مشروع استثمارى متكامل بقيمة 10 مليار جنيه على أن يتم البدء في تنفيذه خلال 6 شهور على 3 مراحل.

وقالت وزيرة الاستثمار المصرية، سحر نصر، إن هذا المشروع يعد أكبر مشروع استثماري مصري بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة.

وأضافت نصر، أن الوزارة حريصة على زيادة جذب الاستثمارات الجديدة في محافظة مطروح وتتحرك في ضوء قانون الاستثمار الجديد، لانهاء العقود الاستثمارية بالمحافظة.

وأكدت أن المشروع سيكوّن مركزاً اقتصادياً واستثمارياً يعتمد على تحسين المناخ الاستثماري ويساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي والقومي ويحقق التنمية للقطاعات الأخرى كافة كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة، وتوفير الألاف من فرص العمل.

وقال محافظ مطروح، إن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، تعمل على إنشاء منطقة استثمارية بمنطقة مرسى جرجوب – مركز النجيلة – غرب مدينة مرسى مطروح ضمن مشروع تطوير غرب مصر.

وأضاف علاء أبو زيد، أن المشروع يتضمن إنشاء مركز اقتصادي وسياحي عالمي، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة لوجيستية، وإقامة ميناء تجاري بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كم، ويهدف المشروع لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

Optimized with PageSpeed Ninja