“أكوا باور” تفوز بعقد أول مشروع للطاقة الشمسية في السعودية

دبي – (مصادر نيوز)

أعلنت شركة “أكوا باور” السعودية، في بيان، فوزها بعقد  أول مشروع للطاقة الشمسية في المملكة، بسعة إنتاجية تصل إلى 300 ميجاواط، بقيمة استثمارية تبلغ نحو تبلغ 1.13 مليار ريال.

وأضافت الشركة أن عقد مشروع “سكاكا” للطاقة الشمسية، فسيتم انشاؤه في منطقة الجوف على مساحة 6 كيلو مترات مربعة، ويتضمن تطوير وبناء وتشغيل محطة سكاكا للطاقة الشمسية الكهروضوئية، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية شراء طاقة مدتها 25 عاماً.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة “أكوا باور”، محمد عبد الله أبونيان، إن فوز “أكوا باور” بعقد أول مشروع للطاقة الشمسية في المملكة يعزز مشروعاتها في الإمارات والأردن ومصر والمغرب وجنوب إفريقيا.

وأضاف أبو نيان، أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة في هذه الدول تجاوزت 1950 ميجاواط، باستثمارات تفوق 34 مليار ريال.

وأكد أبو نيان، أن المشروع الجديد سوف يتيح للشركة نقل خبراتها وإمكاناتها لضمان تنفيذ باكورة مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة العالمية.

ولفت العضو المنتدب لشركة “أكوا باور”،  ثامر الشرهان، إلى أن هذا المشروع سيعزز إمكانات وقدرات منظومة أمن الطاقة في المملكة، وزيادة المحتوى المحلي لصناعة توليد الطاقة الكهربائية، وخاصة التي تعتمد المصادر المتجددة، علاوة على توفير  فرص عمل.

ويعتبر هذا المشروع هو باكورة مشاريع تعتزم المملكة إنشائها ضمن برنامج وطني طموح للطاقة المتجددة يستهدف إنتاج 9.5 جيجاواط من الطاقة المتجددة بحلول العام 2023 في مرحلته الأولى، بحسب بيان الشركة.

Optimized with PageSpeed Ninja