هيئة السوق المالية السعودية تُحذر من مخاطر الاستثمار بالعملات الرقمية

دبي – (مصادر نيوز)

حذرت هيئة السوق المالية السعودية، في بيان، اليوم الأحد، من مخاطر الاستثمار والمضاربة والمشاركة في الطروحات الأولية للعملات الرقمية.

وأضافت الهيئة أن المخاطر من بينها مخاطر خسارة رأس المال، ومخاطر الاحتيال، ومخاطر سوقية مرتبطة بالتذبذب العالي في أسعار العملات الرقمية، والضبابية حول طريقة تقييمها، مؤكدة على صعوبة حماية المستثمرين لكونها خارج نطاق الرقابة داخل المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أن هذا التحذير يأتي بالنظر إلى انتشار الدعوات والعروض الترويجية للاستثمار في العملات الرقمية، وظهور مواقع على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي تروج لهذه العملات، وتستهدف المواطنين السعوديين والمقيمين، فضلاً عن زيادة التذبذب فيها خلال الفترة الأخيرة.

لافتة إلى أن هذه الاستثمارات مرتبطة بمخاطر عديدة، أهمها، مخاطر تذبذب الأسعار بنسب كبيرة، ومخاطر الاحتيال وذلك لعدم خضوعها لجهات رقابية وإشرافية تعنى بحماية المستثمر، وتزعم كثير من هذه المواقع أنها جهات مرخصة للاستثمار والمضاربة في العملات الرقمية، وتقوم بتوقيع عقود وهمية وطلب تحويل أموال لجهات غير معروفة، علاوة على مخاطر تشغيلية ناتجة عن احتمالية الاختراق الإلكتروني.

وقالت هيئة السوق المالية السعودية إنه بسبب محدودية المعلومات المتاحة للمستثمرين عن مثل هذه الاستثمارات، وعدم خضوعها لإشراف الهيئة ورقابتها وصعوبة فهم مخاطر هذه الاستثمارات من قبل المستثمرين الأفراد؛ فإن المستثمرين قد يتعرضون لخسائر كبيرة في رأس المال، ولعمليات نصب واحتيال.

Optimized with PageSpeed Ninja