اليونيسيف: 4 ملایین طفل بحاجة للمساعدة في العراق

خلال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق المنعقد في الكویت، دعت منظمتا الیونیسف وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشریة (الموئل) الى الاستثمار العاجل في إعادة بناء البنى التحتیة والخدمات الأساسیة للأطفال والأسر.

قال خیرت كابیلیري، المدیر الإقلیمي للیونیسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، “الأطفال ھم مستقبل العراق”. وأضاف ” یوفر مؤتمر الكویت لإعادة اعمار العراق، المنعقد ھذا الأسبوع، فرصة لقادة العالم لإعلان استعدادھم على للاستثمار في اعادة بناء عراق مستقر.”

ربما تكون حدة القتال تراجعت في العراق، إلا أنھ قد أضر بحیاة الملایین في جمیع أنحاء البلاد، لیترك واحدا من بین كل أربعة أطفال یعاني الفقر ویُرغم الأسر إلى اتخاذ تدابیر غیر اعتیادیة للبقاء على قید الحیاة.

وبدون الاستثمار في إعادة البنى التحتیة والخدمات الأساسیة من أجل الأطفال، ستضیع كافة المكاسب التي تحققت بشق الأنفس وفقا لتقییم أجرتھ منظمتا الیونیسف وبرنامج الموئل بعنوان “الالتزام المتواصل بالتغییر – لإنھاء النزاع في العراق، ضمان المستقبل”.

وتقول زینة علي أحمد، المدیرة الإقلیمیة لبرنامج الموئل في الدول العربیة، “الأطفال ھم الأكثر تضررا في النزاعات، وینبغي اعطاء الأولویة في العراق الى التعافي وإعادة الإعمار في المناطق الحضریة ودعمھا بشكل كاف”.

Optimized with PageSpeed Ninja