الحيش المصري يدمر 158 ملجأ ومخزن للأسلحة في سيناء

القاهرة – (مصادر نيوز)

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية في البيان التاسع الصادر، اليوم السبت، أن عمليات “سيناء 2018” أسفرت عن قيام القوات الجوية بتدمير 8 أهداف للعناصر الإرهابية، والقضاء على عدد 7 أفراد تكفيريين، وتدمير سيارة دفع رباعي مجهزة برشاش نصف بوصه.

ودمرت القوات المسلحة 158 ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة وكميات كبيرة من مادة “C4” شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، فضلاً عن ضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة.

وأشار البيان، إلى القبض على عدد 408 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وقامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد 45 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات.

ونوه البيان، إلى استمرار التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود بتنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لعدد 586 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

وتمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب أسلحة ومواد مخدرة على الحدود الغربية بعدد 99 بندقية خرطوش، و400 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة، بحسب البيان.

وبدأت قوات إنفاذ القانون في مصر صباح التاسع من فبراير الجاري، تنفيذ خطة لمواجهة العناصر الإرهابية، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية.

Optimized with PageSpeed Ninja