الأمم المتحدة تشكل أول لجنة لتعزيز الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية

دبي – مصادر نيوز

شكل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش  فريق  من خبراء التكنولوجيا بغرض تعظيم الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الرقمية وتطبيقاتها بصورة أكثر فعالية، مع حماية مستخدميها في الوقت ذاته من آثارها السلبية غير المرغوب فيها أو غير المتوقعة.

لجنة الأمين العام رفيعة المستوى المعنية بالتعاون الرقمي، التي سيشارك في رئاستها الأميركية ميليندا غيتس المؤسسة المشاركة لمؤسسة “بيل وميليندا غيتس”، والصيني جاك ما الرئيس التنفيذي لمجموعة “علي بابا”، ستضم 20 عضوا من مختلف الأوساط الأكاديمية والصناعية والمجتمع المدني من جميع أنحاء العالم.

ومسلطا الضوء على الحاجة الماسة لإنشاء فريق كهذا، قال الأمين العام في مؤتمر صحفي بالمقر الدائم في نيويورك:

“إن التكنولوجيا لا تقف ساكنة، بل تتسارع التطورات. التطورات التكنولوجية الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل والروبوتات آخذة في الظهور كل يوم. في الوقت نفسه، بدأ العالم للتو في معالجة الجانب المظلم للابتكار، مثل تهديدات أمن الفضاء الإلكتروني، ومخاطر الحرب المعلوماتية، وتضخيم خطاب الكراهية، وانتهاكات الخصوصية. كمجتمع عالمي، نواجه أسئلة حول الأمن والإنصاف والأخلاق وحقوق الإنسان في العصر الرقمي. إننا بحاجة إلى اغتنام إمكانات التكنولوجيا مع الحماية ضد مخاطرها وعواقبها غير المقصودة.”

Optimized with PageSpeed Ninja