السيسي يشيد بدعم الشعب المصري والمستثمرين لصندوق «تحيا مصر»

القاهرة – مصادر نيوز

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بدعم الشعب المصري والمستثمرين لصندوق (تحيا مصر)، مشيرا الى أن الصندوق يدعم جهود الحكومة في العديد من المجالات الإقتصادية والإجتماعية والإنسانية، بحسب بوابة الشروق.

جاء ذلك خلال احتفالية إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس السبت، مبادرة (نور حياة)، التي ينفذها صندوق (تحيا مصر)، وتستهدف مكافحة ضعف وفقدان الإبصار من خلال التشخيص والعلاج المبكر وضمان حصول المريض على خدمة طبية متكاملة، وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة بما يضمن رفع كفاءة طب العيون للفئات الأولى بالرعاية.

وقال الرئيس إن أول دعم جاء الى صندوق (تحيا مصر) ، عقب إنشائه وإنطلاق مهامه، لم يكن مصدره مصريا بل كان من خارج مصر، لافتا الى أن ذلك المصدر الذي قدم التبرع للصندوق طلب عدم كشف اسمه.

ووجه الرئيس السيسي الشكر الى كل المصريين الذين ساهموا بتبرعات لصندوق (تحيا مصر)، لافتا الى أن الصندوق لديه مجلس أمناء ويمارس عمله بشكل مؤسسي.

وأشار الى أن صندوق (تحيا مصر) ساهم أيضا في إنشاء 250 ألف وحدة سكنية ، وفي الحملة الرامية الى علاج المصريين من فيروس (سي)، لافتا الى أن الصندوق لا يمكنه بمفرده توفير كافة الإحتياجات المالية للمبادرات التي تنفذها الحكومة.

وقال الرئيس السيسي إن صندوق (تحيا مصر) بادر بالمساهمة في العديد من المشروعات الاجتماعية التي تهم المصريين، مشيرا الى أن الصندوق بدأ برأسمال بقيمة مليار جنيه قدمتها القوات المسلحة عام 2014 تلتها تبرعات من رجال الأعمال ومؤسسات الدولة.

وأضاف إن الدولة بظروفها الحالية لا يمكنها تلبية كافة إحتياجات سكان مصر البالغ عددهم 100 مليون نسمة ، منوها الى أن صندوق (تحيا مصر) والجمعيات الخيرية وغيرها قامت بجهود ضخمة ورائعة لتوفير متطلبات المصريين.

وأوضح أن الظروف الحالية تتطلب التضامن بين جميع مكونات الشعب المصري لتغيير الواقع ، مشيرا الى أن كافة التبرعات لصندوق (تحيا مصر) مهما كانت قيمتها مرحب بها.

وقال الرئيس إن مبادرة (نور حياة) التي أطلقها صندوق (تحيا مصر) تستهدف علاج عيون المصريين وإجراء عمليات زرع قرنية وتوفير نظارات طبية ومسح طبي لقوة إبصار الأطفال.

وأضاف أن وجود تمويل يقدر بنحو مليار جنيه بصندق (تحيا مصر) ساهم في اطلاق مبادرة (نور حياة) العام الجاري ، مشيرا الى أن الدولة ممثلة في شعبها تساهم في رأسمال الصندوق.

ونوه بأن صندوق تحيا مصر يتولى أيضا رعاية أطفال الفشل الكلوي، وقال “إننا نحتاج على وجه السرعة 1000 وحدة غسيل كلوي، ولذلك فصندوق تحيا مصر سيسهم في تدبير تلك الوحدات”.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية رعاية أطفال الفشل الكلوي في مصر، منوها الى أن صندوق تحيا مصر يطور أنشطته.


وأعرب عن أمله في أن يشكل اللقاء الحالي قوة دفع لمساهمات المصريين والجمعيات الأهلية والمستثمرين للتخفيف من الأزمات الصعبة التي تواجه المصريين.

وقال الرئيس السيسي إن الدولة تواجه مشكلة تتعلق بتغذية أطفال المدارس، مشيرا الى أن الميزانية المخصصة من جانب الحكومة للتغذية المدرسية غير كافية.

وأضاف “إن استدامة المبادرات، وخاصة تلك المتعلقة بتغذية أطفال المدارس تعد من الأمور الحيوية في مصر، وإننا نحتاج الى إعداد جيل قوي للمستقبل بشكل كامل وليس توفير علاج للعيون أو فيروس (سي) فقط”.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة الأخذ بالعلوم لإعداد جيل جديد قوي للمستقبل، مشيرا الى أن الأسر يجب أن تعد نفسها نفسيا وصحيا لإستقبال أي وافد جديد.

وقال الرئيس السيسي، إن من لا يأخذ بالأسباب والعلوم يعد مقصرا في حق أولاده، مشددا على ضرورة تهيئة الظروف المناسبة، سواء من الناحية النفسية أو البدنية للأجيال الجديدة.

ودعا الرئيس الدولة ورجال الدين الى القيام بدورهم في توعية الأمهات بشأن ضرورة إجراء فحوصات طبية قبل الإنجاب لضمان ولادة أطفال أصحاء، ووجه في ختام كلمته الشكر الى البنك المركزي ووزارة الأوقاف ورجال الأعمال على دعمهم لصندوق (تحيا مصر).

Optimized with PageSpeed Ninja