كيدزموندو الدوحة تحتفي بالشهر العالمي للتوعية بالتوحد

الدوحة – (مصادر نيوز)

احتفلت كيدزموندو الدوحة، المدينة التعليمية الترفيهية المصغرة الأولى من نوعها في قطر، بالتعاون مع أكاديمية ريناد التابعة لمؤسسة قطر، بالشهر العالمي للتوعية بالتوحد، وذلك من خلال استضافة مجموعة من الأطفال من 11 مدرسة في قطر في مدينة الترفيه والمرح.

وتحت إشراف المدربين المختصين، قام الأطفال بجولة رائعة في أرجاء المدينة المصغرة لاستكشاف منشآتها في بيئة آمنة مليئة باللهو، حيث شاركوا في عدد من أنشطة لعب أدوار الكبار التي تم تصميمها خصيصا لتثقيفهم بشكل شامل وإثراء تجربتهم من خلال تطوير قدراتهم المعرفية، العاطفية، النفسية، الحركية والاجتماعية، مما وفر لهم تجربة واقعية لحفز حواسهم ضمن بيئة مألوفة تساعدهم في تنمية وتطوير عقولهم الشابة.

وتنسجم هذه الفعالية مع رؤية كيدزموندو الدوحة الهادفة إلى إرشاد الأطفال من جميع الفئات  ليتعرفوا على كامل إمكاناتهم وقدراتهم، كما تأتي في إطار مسؤولية كيدزموندو الاجتماعية للشركات في الدوحة ومساهمتها في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، التي تركز على التنمية البشرية كمحرك للتقدم الاقتصادي والاجتماعي.

وبهذه المناسبة، قال نبيل بركات، مدير عام كيدزموندو الدوحة: “إن هدفنا في كيدزموندو الدوحة هو وضع منصة متكاملة من التنمية الشاملة والترفيه الهادف في خدمة الأطفال وخدمة المجتمع في قطر، والاهمية في هذه المنصة هو اتباعها لمنهج شامل يحترم التنوع ويلبي المتطلبات الفردية المتعددة للأطفال. نحن نتطلع إلى ابتكار نشاطات أكثر من هذا النوع وتمكين الأطفال الذين أظهروا إمكانات كبيرة من خلال المشاركة فيها، والذين نعتقد أنهم مع التوجيه الصحيح وأساليب التعليم والتنمية المبتكرة، سوف يكبرون ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.”

وأضاف: “عندما نرى المستقبل المشرق في عيون أطفالنا، نصبح أكثر تصميما على مواصلة الابتكار في كيدزموندو الدوحة، ليس لمجرد إدخال السرور الى قلوب الأطفال وأسرهم، بل للمساهمة ايضا في بناء مجتمع صحي، متقدم وقائم على المعرفة يستطيع أن يحقق الرؤية الوطنية للدولة”.

تُقدم كيدزموندو الدوحة – التي تم تطويرها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 14 سنة والتي تُدار من قبلهم – لزوارها تجربة تعليمية شاملة مفعمة بالمرح تدعم نموهم البدني والعقلي، بينما توفر لهم منصة مثالية آمنة لاستكشاف عالم الكبار من خلال نموذج متكامل يُجسد العالم الحقيقي بكل أبعاده، مما يعزز تقديرهم لذاتهم ورفع مستوى ثقتهم بأنفسهم. تتميز مدينة الأطفال المصغرة باقتصادها الخاص، عملتها “كيدلار” ودستورها، وهي تنتظر الاطفال في قطر مول وتقدم أكثر من 80 نشاط يحاكي الواقع من خلال بيئات عمل متنوعة، كما تتيح للأطفال ارتداء الملابس وإنجاز مهام واقعية في بيئة آمنة، تفاعلية وتعليمية.

Optimized with PageSpeed Ninja