تحالف مصري إماراتي لإنشاء مركز طبي بالعاصمة الإدارية

كتب – محمد كمال

أعلنت شركة “عين العالم” الإماراتية عن تنفيذ “كابيتال كير” أول مشروع طبي في العاصمة الإدارية الجديدة، بالتحالف مع شركة هندازا للاستثمار و التنمية العمرانية باستثمارات حوالي 500 مليون جنيه، في تحالف مصري – إماراتي يعكس جاذبية السوق المصرية للمزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

و عن التعاون بين عين العالم وشركة هندازا، صرح الدكتور محمد هندي رئيس مجلس إدارة شركة عين العالم، بأن التعاون بين الشركتين ليس الأول من نوعه فقد تعاونت الشركتان في تشييد وإدارة العديد من المستشفيات في إفريقيا، بالإضافة إلى ا

إنشاء مركز عين العالم بالقاهرة و مصنع عين العالم لعدسات الزرع داخل العين بمدينة العاشر من رمضان، وتسعي الشركتان الي زيادة استثماراتهما في المجال الطبي و العقاري في مصر لما يقارب من 2 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة.

من جانبه، يقول المهندس إسماعيل أحمد نائب رئيس مجلس إدارة شركة هندازا العقارية، إن المشروع يُقام على مساحة 3600 متر مربع، ومكون من جراجين وأدوار للخدمات و 4 أدوار متكررة منها دور تجاري و 3 أدوار طبية، مشيرًا إلى أن المشروع يضم 4 مستشفيات و 120 عيادة طبية ومركز متخصص بمساحات تتراوح بين 40 و 120 مترًا.

وأشار إلى أن المشروع يضم مجموعة مراكز طبية متخصصة، تشمل مركز أشعة وتحاليل ومركز تشخيص، وعلاج طبيعي، بالإضافة إلى مركز طوارئ لخدمة العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة وصيدلية.

وأضاف نائب رئيس شركة هندازا للاستثمار و التنمية العمرانية، في بيان له، إلى أن الشركتان تخططان لضخ 200 مليون جنيه استثمارات في المشروع خلال مراحل تنفيذه المختلفة، حيث تم استلام أرض المشروع من جهاز مدينة العاصمة الادارية الجديدة، لتصبح الشركة صاحبة أول مركز طبي يقدم خدماته للملاك و العاملين بالعاصمة الادارية الجديدة.

وحول مصادر التمويل، أكد إسماعيل أحمد، اعتماد الشركتين على التمويلات الذاتية لمشروعاتهما واستثماراتهما الحالية، حيث من المخطط أن يكون هذا المشروع بداية لتعاون مشترك بحجم استثمارات تقدر بـ2 مليار جنيه، نظراً لرغبة الشركة في زيادة محفظة أراضيها، وضخ 500 مليون جنيه استثمارات أخرى بالعاصمة الإدارية خلال العام الجاري.

ويشير نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى أن فلسفة اختيار الاسم تهدف لتوصيل فكرة الرعاية الكاملة التي سيوفرها المركز للمقيمين والمترددين على العاصمة، حيث سيهتم المركز بصحة السادة قاطني العاصمة الإدارية الجديدة كما سيقدم العناية الطبية اللازمة للشركات العاملة في المشروع القومي العملاق.

وتعتبر “كابيتال كير” ركيزة أساسية في تنمية و تطوير العاصمة لما سيوفره من خدمات تسهل حياة ساكني العاصمة الادارية الجديدة.

و من المستهدف تشغيل مركز طوارئ مزود بسيارات إسعاف مجهزة،  ومركز تطعيمات للأطفال و صيدلية.

من جانبه، أكد المهندس عمرو عبد السميع المنسق العام لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أن مشروع ” كابيتال كير” يعد أول مركز طبي في العاصمة الادارية الجديدة ويتميز بموقعه في قلب منطقة الخدمات بالحي السكني R3. لافتاً إلى أنه سيكون جاهزا للتشغيل ضمن افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحي السكني الاول، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع الخدمات ليتمتع سكان العاصمة بجميع الخدمات.
وأشار إلى أن بيع الوحدات والفيلات مرتبط بتوفير الخدمات للسكان، شريطة أن تكون على أعلى مستوى وهو ما يتوافر من خلال كابيتال كير، لافتاً إلى أن الجهاز يتابع عملية التنفيذ وخلال عام على الأكثر ستكون خدمة طوارئ وإسعافات أولية جاهزة للعمل بالفعل.

جدير بالذكر، أنه سبق تخصيص مستشفى لطب وجراحة العيون “مستشفى عين العالم” للدكتور محمد هندى رئيس مجلس إدارة شركة “عين العالم”، ومؤسس فريق عين العالم المتخصص فى قوافل الإغاثة و مكافحة العمى فى الدول الافريقية، حيث أشار هندي إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح مستشفى عين العالم وتشغيله مع افتتاح “كابيتال كير” لتصبح أول مستشفى تقدم خدمة طبية بالعاصمة الجديدة.

Optimized with PageSpeed Ninja