sliderأهم الأخبارالإماراتالسعوديةستوديو مصادرسياسةمصر

بالفيديو .. قمتان عربيتان للتصدي لتهديدات إيران للمنطقة وأمريكا تتأهب

دبي – مصادر نيوز

دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و قادة الدول العربية، لعقد قمتين طارئتين، خليجية وعربية، في مكة المكرمة.

ومن المتوقع أن تحقق القمة ترابط الصف العربي والخليجي بقيادة سعودية إماراتية مصرية ضد الاضطرابات التي تحدثها إيران وتركيا وحلفاءهم بالمنطقة.

الدعوة تأتي “في ظل الهجوم على سفن تجارية قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وما قامت به مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من الهجوم على محطتي ضخ نفط بالمملكة.”

دعا خادم الحرمين أشقاءه قادة دول مجلس التعاون وقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة في 30 مايو 2019 الجاري لبحث هذه الاعتداءات وتداعياتها على المنطقة نظرا إلى هذه التداعيات الخطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية.

وكان التصعيد قد تزايد بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، وذلك بعد تهديد إيران بغلق مضيق هرمز لمنع نقل النفط من الخليج، فقامت الولايات المتحدة بالرد على ذلك، وأرسلت حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط، من أجل إبلاغ إيران “رسالة واضحة وجلية”.

وقال مستشار الأمن القومي، جون بولتون، إن بلاده تتصرف “ردا على عدد من المؤشرات والتحذيرات المتصاعدة والمثيرة للقلق”.وأضاف بولتون أن واشنطن سترد على أي هجوم “بقوة لا هوادة فيها”.

وقال بولتون في بيان إن “الولايات المتحدة تنشر حاملة الطائرات أبراهام لينكولن، وقاذفات قنابل، إلى منطقة القيادة المركزية، لإرسال رسالة جلية إلى النظام الإيراني بأن أي هجوم على المصالح الأمريكية أو على حلفائنا، سيقابل بقوة لا هوادة فيها.”

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja