“العتال القابضة” تعتزم بناء مشروع ساحلي في مصر نهاية العام الجاري 

كتب – محمد كمال
تعتزم مجموعة العتال القابضة، بناء مشروع ميكس يوز بهضبة الجلالة بالعين السخنة في مصر، بتكلفة 2.5 مليار جنيه.
قال أحمد العتال رئيس مجلس إدارة مجموعة العتال القابضة، لمصادر نيوز، إن المشروع هو ثاني مشروع عقاري للشركة، مضيفا أن المشروع يضم جزء سياحي يطل على البحر مباشرة، وجزء سكني.
أضاف أنه من المقرر البدء في تنفيذ المشروع في الربع الأخير من العام الجاري، على أن يستمر العمل لمدة 4 سنوات.
أشار العتال إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ أعمال الإنشاءات في مشروعاتها بنفسها، مشيرا إلى أن الشركة تعاقدت على تنفيذ إنشاءات مشروعين للغير بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف أن الشركة تنتظر صدور القرار الوزاري لمشروع باركلين الذي تنفذه الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية لمشروع باركلين بنحو 400 مليون جنيه من إجمالي مبيعات مستهدفة خلال العام 2019 بنحو مليار جنيه، مشيرا إلى أن الشركة باعت المرحلة الأولى بالكامل ونصف المرحلة الثانية من إجمالي 4 مراحل.
مشروع باركلين بالعاصمة الإدارية الجديدة  على مساحة ٢٦  فدان بإجمالي استثمارات تبلغ ٤ مليارات جنيه،  بمنطقة R 7، صممه المهندس رائف فهمي، يضم نحو ١١٠٠ وحدة سكنية متنوعة، من المقرر  الانتهاء من المشروع بالكامل بعد عامين ونصف.

وتوقع العتال زيادة أسعار الوحدات السكنية خلال النصف الثاني من العام الحالي بنحو ٢٠ %، لافتا إلى أنه بالرغم من هذه الزيادة إلا أن السوق سيظل متماسكا، مشيرا إلى أن الشركات العقارية يجب أن تتغلب على هذه الارتفاعات بالتنوع فى المعروض لديها من الوحدات لتناسب شرائح المجتمع المختلفة وتساعد في التغلب على تراجع المبيعات.

وعن قانون المطورين العقاريين وإنشاء اتحاد خاص أكد العتال أن هذا الاتحاد أصبح أمرا ملحا خلال الفترة المقبلة لضبط السوق وحمايته من الشركات غير الجادة مما سيخلق حالة من التوازن والمنافسة العادلة ويعطي قوة للقطاع العقاري وثقة لضخ المزيد من الاستثمارات به بالإضافة إلى أن وجود اتحاد للمطورين يدعم بقوة فكرة تصدير العقار من خلال وجود سوق عقارية قوية في مصر وفرص استثمارية متنوعة وجاذبة للمطورين من جميع الدول وللعملاء الباحثين عن سكن بغرض الاستثمار في ظل وجود قانون منظم للسوق.

 

Optimized with PageSpeed Ninja