مصر وألمانيا تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة

القاهرة – (مصادر نيوز)

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري، إنه جاري التنسيق بين الحكومتين المصرية والألمانية لتشكيل مجموعة عمل فنية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للقاهرة مارس الماضي، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

“تبادل الزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين البلدين خلال الفترة الأخيرة وضعت أساسًا راسخا لعلاقات اقتصادية قوية تعود بالنفع على الاقتصاديين المصري والألماني على حد سواء، وتمهد الطريق لبدء مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية الناجحة في مختلف النواحي الاقتصادية، كما تمثل خطوة هامة نحو إحداث طفرة حقيقية في مستوى العلاقات المشتركة خلال المرحلة المقبلة” يقول قابيل خلال  جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها يوليوس جيورج لوي سفير ألمانيا بالقاهرة.

 

بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا العام الماضي 5 مليارات و567 مليون يورو بزيادة 10% عن عام 2015، كما بلغت الاستثمارات الألمانية في مصر حتى يناير الماضي نحو 619.2 مليون، تحتل ألمانيا المركز الـ 20 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري، وفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة المصرية.

قال يوليوس جيورج لوي، سفير ألمانيا بالقاهرة: “إن مجتمع الأعمال الألماني يولي أهمية خاصة بالسوق المصري كسوق استثماري فريد يمتلك فرصًا استثمارية هائلة في مختلف القطاعات”.

وأكد لوس على استعداد ألمانيا لدعم الحكومة المصرية خاصة في مجالات التدريب والتدريب المهني مشيرًا إلى أن هناك فرصًا كبيرة لتوسيع أطر التعاون الاستثماري بين البلدين في العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #اقتصاد #مصر #استثمار #صناعات

Optimized with PageSpeed Ninja