البنك الدولي يعتزم تمويل مشروعات تنموية في مصر بقيمة 200 مليون دولار

القاهرة – (مصادر نيوز)

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري، إنه جاري التنسيق مع البنك الدولي، لتمويل برنامج “المشروعات كثيفة العمالة والتشغيل” بقيمة 200 مليون دولار، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

 

“البرنامج يستهدف تمويل مشروعات كثيفة العمالة ومشروعات لتحسين فرص التشغيل والتدريب بكافة محافظات الجمهورية” يقول قابيل.

وأضاف الوزير، أن الاتفاق الجديد يوفر 90 ألف فرصة عمل مباشرة و130 ألف فرصة عمل غير مباشرة، مشيرًا إلى أن الاتفاق يتم تنفيذه على مدى 4 سنوات.

 

وأوضح قابيل، أن البرنامج يستهدف المناطق الأكثر فقرًا، ويتضمن برامج تدريبية بغرض التشغيل لعدد 45 ألف شاب ومشروعات ترميم وتجديد 700 مدرسة ومشروعات لمد شبكات مياه الشرب بطول 2000 كيلو متر، بالإضافة إلى مشروعات لحماية جوانب نهر النيل بطول 125 كيلو متر ومشروعات لرصف الطرق الريفية بطول 300 كيلو متر فضلاً عن مشروعات لترميم وصيانة 1950 مبنى عام تتضمن مراكز شباب ووحدات اجتماعية وصحية.

” جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة الجديد يعمل على توفير كافة الخدمات لهذه المشروعات منذ بدء الإنشاء وحتى الإنتاج والتسويق” يقول قابيل، مشيراً إلى أنه يجري حالياً تنفيذ خريطة صناعية استثمارية شاملة بكافة محافظات الجمهورية لخدمة منظومة التكامل الصناعي في مصر.

قال استين لو جورجن، مدير إدارة الحماية الاجتماعية والتشغيل بالبنك الدولي، إن البنك يحرص على توسيع نطاق التعاون المشترك مع الحكومة المصرية خاصة في المشروعات ذات البعد الاجتماعي والمشروعات كثيفة العمالة ومشروعات دعم المرأة، مشيراً إلى أن برنامج البنك الدولي الجديد في مصر يدعم منظومة تطوير البنية الأساسية في مصر ويوفر الآلاف من فرص التدريب من أجل التشغيل، وفقًا للبيان.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #البنك الدولي #مشروعات #صناعة #استثمار

Optimized with PageSpeed Ninja