مصر والبنك الإسلامي يبحثان استراتيجية التعاون الجديدة بإجمالي تمويل 3 مليارات دولار

القاهرة – (مصادر نيوز)

بحثت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، مع بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، دعم البنك الإسلامي للتنمية لجهود الوزارة في تحسين مناخ الاستثمار في مصر، وذلك على هامش الاجتماع السنوي الـ42 للبنك في مدينة جدة السعودية، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وناقش الجانبان، تحسين بيئة الأعمال بما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وتعظيم فرص الشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى بحث آخر إجراءات افتتاح مقر للبنك في القاهرة.

 

وأشادت الوزيرة، بحجم محفظة التعاون مع البنك والتي وصلت إلى 2 مليار دولار.

قال بندر حجار، رئيس البنك، إنهم بصدد إعداد استراتيجية تعاون جديدة مع الحكومة المصرية بإجمالي تمويل 3 مليارات دولار لثلاث سنوات خلال الفترة من 2017 إلى 2019.

وأكدت الوزيرة، على ضرورة أن تضع هذه الاستراتيجية في أولوياتها تلبية احتياجات المواطنين وتتوافق مع برنامج الحكومة، بما يدعم الاقتصاد المصري ويحسن مستوى معيشة المواطن سواء من الناحية الاجتماعية، الصحية، والاقتصادية.

والتقت سحر نصر، هاني سنبل، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، حيث بحث الجانبان، تعزيز التعاون من خلال برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية، والذي يهدف إلى تعزيز الشراكات الاستثمارية بين الدول العربية والإفريقية، واجتذاب استثمارات مباشرة لمصر.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #استثمار #بنك #السعودية

Optimized with PageSpeed Ninja