دولار أميركي
دولار أميركي

سويسرا تحقق في تحويلات مالية كبيرة لسياسيين لبنانيين

دبي – مصادر نيوز

قال الخبير الاقتصادي اللبناني مروان اسكندر، في تصريح لـ”إندبندت عربية”، إن البرلمان السويسري يحقق في تحويلات بالدولار تعود لسياسيين لبنانيين، في وقت تصاعدت فيه الدعوات للقضاء اللبناني من أجل التحرك.

وأضاف اسكندر، أن البرلمان السويسري بصدد إجراء تحقيقات بناء على معلومات أحيلت إليه عن تحويلات تعود إلى 9 شخصيات سياسية لبنانية قيمتها مليارا دولار حولت إلى مصارف سويسرية قبل أن تتشدد المصارف اللبنانية في قيودها على خروج الرساميل، مشيرا إلى أنه استقى معلوماته من صحافية تعمل في التلفزيون السويسري، أجرت معه مقابلة، سألته فيها عن موقف لبنان بهذا الشأن.

صادق البرلمان السويسري في 10 ديسمبر الحالي، على اتفاقية لتبادل المعلومات المصرفية مع لبنان، لكن لبنان لن يتمكن من الاستفادة من هذه الاتفاقية التي يبدأ العمل بها في 2021، بسبب تخلفه عن تطبيق معايير المنتدى العالمي لخصوصية البيانات، وفق ما جاء في الإعلان الصادر عن البرلمان السويسري.

ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر الماضي، احتجاجات شعبية على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والسياسية في البلاد، وطالب المحتجون بمحاسبة الفاسدين وإعادة الاموال المنهوبة من خزينة الدولة اللبنانية.

Optimized with PageSpeed Ninja