حجز مصريين اثنين بالصين للاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا

دبي – مصادر نيوز

صرّح وزير الطيران المدني المصري أن السلطات الصينية لم تسمح لمصريين اثنين بالسفر على متن الطائرة؛ بسبب الاشتباه في إصابتهما بالفيروس، وفقا لبي بي سي.

وأضاف الوزير أن الراكبين الاثنين كانت حرارتهما مرتفعة، ولم يتم التأكد من طبيعة إصابتهما بعد، وفضّلت السلطات الصينية عدم سفرهما.

ولقد وصلت الطائرة المصرية، العائدة من مدينة ووهان الصينية، إلى مطار العلمين الدولي غربي مصر، وعلى متنها أكثر من 300 شخص من المصريين العائدين من الصين بعد انتشار فيروس “كورونا” القاتل.

وتم نقل المصريين إلى الحجر الصحي المجهز لاستضافتهم لمدة 14 يوما بمدينة مطروح، حيث تم تجهيز مستشفى النجيلة للتعامل مع أي حالات يُشتبه في إصابتها، خلال فترة الحجر الصحي.

وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسمها، إن الوزارة شددت على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للطائرة، فور وصولها، ورشها بالمواد الوقائية اللازمة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية بهذا الصدد.

وأضاف أن الوزارة تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى فى جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولا بأول لفيروس “كورونا المستجد”.

Optimized with PageSpeed Ninja