مصر تطرح شركات “الخدمة الوطنية” للاستثمار بنسب تصل إلى 100%

القاهرة – مصادر نيوز

أكد الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، في بيان اليوم الاثنين، أن اتفاقية التعاون المشتركة التي تم توقيعها مع جهاز الخدمة الوطنية، تعكس الدور الرئيسي للصندوق لإطلاق وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص ودوره في جذب رؤوس الأموال الخاصة للقطاعات الواعدة.

وأوضح أن الصندوق سيشرف على إعداد الدراسات الاستثمارية بالتعاون مع مستشارين لتحديد آلية الاستغلال الاستثماري الأمثل للأصول المتفق عليها مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والتي قد يصل الاستثمار بها من مستثمرين من القطاع الخاص إلى 100 في المئة.

وأضاف: “مع إمكانية قيام الصندوق بالاستثمار في هذه الأصول مع مستثمرين محتملين أو العمل على دعم الجهاز في خلق شراكات في تلك الأصول بشكل مباشر من شأنه أن يعلى من قيمة هذه الأصول”.

يشار أن صندوق مصر السيادي، وقع اليوم اتفاقية تعاون مشترك مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بهدف الاستعانة بخبرات كوادر الصندوق في تهيئة بعض الأصول التابعة للجهاز لجذب الاستثمارات من القطاع الخاص محلياً ودوليًا وتوسيع قاعدة ملكيتها.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، أن الاتفاقية ترتكز على قيام الجهاز وصندوق مصر السيادي بانتقاء بعض الشركات والأصول ذات الجدوى الاقتصادية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والتي سيتم وضعها في محفظة للأصول المتاحة للترويج والاستثمار.

 

Optimized with PageSpeed Ninja