ترامب: جيشنا أعيد بناؤه وقوته لا تضاهيها أي قوة في العالم

دبي – مصادر نيوز

ألقى أمس ترامب، الرئيس الأمريكي، خطابه السنوي حول حالة الاتحاد، وقال أنه “وفى” بوعوده التي كان قطعها قبل انتخابه، مشيدا بـ “العودة الأمريكية العظيمة”.وأضاف :” أقول لشعب بلادنا العظيم ولأعضاء الكونغرس: حالة اتحادنا أقوى من أي وقت مضى”، وفقا لبي بي سي.

وتطرق ترامب إلى القوة العسكرية الأمريكية وقال إن “جيشنا أعيد بناؤه كلية وقوته لا تضاهيها أي قوة في العالم”.

وقال ترامب إن “الولايات المتحدة أصبحت تحظى بالاحترام العالمي من جديد من عهده”.

وجاء الخطاب الثالث وربما الأخير لترامب، إذا خسر الانتخابات المقبلة في نوفمبر، تحت عنوان “العودة الأمريكية العظيمة”، وسلط الضوء على “الإنجازات الرئيسية” التي حققها في عام الانتخابات.

وبدأ ترامب خطابه بالتركيز على حالة الاقتصاد وأكد على أن “حظوظ أمريكا تزداد ومستقبلها مشرق جدا”، كما أن “سنوات التراجع الاقتصادي، وأيام استغلال بلادنا واحتقارها من جانب دول أخرى قد انتهت وأصبحت من الماضي”.

وتطرق ترامب إلى انتعاش الوظائف وتراجع البطالة، وقال “انتهت الوعود المكسورة وانعدام الوظائف والأعذار لاستنزاف ثروة أمريكا، ومعدلات البطالة هي الأقل خلال نصف قرن”.

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجنرال الإيراني قاسم سليمان، قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، بأنه كان “جزار النظام الإيراني” ومسئول عن قتل آلاف العسكريين الأمريكيين في العراق. وشدد على إعادة الجنود الأمريكيين إلى الوطن.

وأضاف نفذنا عملية دقيقة ومحكمة ضد سليماني فقضينا عليه تماما، كما أن الاقتصاد الإيراني يعاني بشدة بسبب العقوبات التى فرضناها عليهم.

Optimized with PageSpeed Ninja